2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةالرياضة في الطيبة

مدينة الطيبة تحتضن بطولة حسني كاي كراتيه لربيع 2017

مدينة الطيبة تستضيف بطولة حسني كاي كراتيه لربيع 2017، والتي رفعت شعار “بلاد بلا عنف”،برعاية بلدية الطيبة المتمثلة بمدير الاندية السيد مصطفى بلعوم ومدير نادي النجاح الثقافي السيد مروان عمشة.

إحتضنت يوم أمس السبت الموافق 25.03.2017، مدينة الطيبة بطولة حسني كاي كراتيه لربيع 2017، والتي رفعت شعار “بلاد بلا عنف”،برعاية وضيافة بلدية الطيبة المتمثلة بمدير الاندية السيد مصطفى بلعوم ومدير نادي النجاح الثقافي السيد مروان عمشة.

هذا، وحضر رئيس بلدية الطيبة السيد شعاع منصور ونائبه السيد مالك عازم، ولفيف من الادارة والمساعدين في البلدية ورحبوا بالضيوف من شتى انحاء البلاد عربا ويهودا”.

وضمت بطولة الكارتية القطرية جميع الاجيال ومن كافة انحاء البلدان في المجتمع العربي واليهودي في نادي النجاح الطيبة، الذي شهد مباريات حماسية ومتنوعة تنبثق عن الكارتية حيث توج الكثير من اللاعبين ببوطلات وتم تكريم لاعبين سابقيين حاوزوا على بطولات عالمية ومحلية تحت اشراف حكام دوليين ومحليين من البلاد.

تقام هذة البطولة في كل سنة في بلدة معينة وهذة السنة حظي نادي النجاح في الطيبة استضافة هذه البطولة حيث صرح “مروان عمشة” مدير نادي النجاح انه هذة بداية لبطولات عديدة سوف تشهدها الطيبة وليست الاخيرة، كما وذكر انه في السابق كانت مدينة الطيبة هي السباقة في مثل هذة البطولات التي تقيمها النوادي.

ويعتبر الحدث القطري والاول من نوعه في مدينة الطيبة ضم اقوى اندية البلاد عربا ويهودا وما يقارب 210 لاعب ولاعبة كراتيه من خيرة الاندية الرسمية المسجلة في اتحاد الكراتيه الاسرائيلي. حيث شاركت مدرسة حسني كاي كراتيه بفروعها والتي أسست على يد الخبير العربي حسني عرار ويساعده في الاشراف على النوادي نجله محمد عرار كمدرب تقني”.

وشهدت البطولة تفاعلا كبيرا من قبل المشتركين والاهل اذ سادت اجواء منافسة بروح رياضية عالية في جميع الاجيال سواء كانو في جيل التسع سنوات او في جيل الثامنة عشر، اذ صرح الكثير من اللاعبين انهم متشوقون لبطولات كثيرة في المستقبل لان حب رياضة الكارتية ليس له حدود لدى المشاركين.

وضمن البطولة، تمّ تسليط الضوء على موضوع العنف الذي يجتاح مجتمعنا بكل قوة، حيث القت البطلة لارين عذبة ابنة الـ10 سنوات، باسم الابطال كلمة تشدد على التوعية لموضوع العنف رافعة مع زملائها ابطال مدرسة حسني كاي كراتيه وسائر الاهالي الذين كانوا رائعين بحضورهم، شعار “لا للعنف نعم للرياضة وللكراتيه كفن قتالي يحث على الدفاع عن النفس ويشدد على قواعد الاخلاق الحميدة.

وحضر البطولة الكثير من الشخصيات الكبيرة في عالم الكارتية، فقد كان هناك حكاما دوليين الذين واثنوا على هذه البطولة كما وشكروا مدير نادي “النجاح” في الطيبة “مروان عمشة” ومدير النوادي في الطيبة “مصطفى بلعوم” وايضا شكروا ادارة بلدية الطيبة المشرفة على حسن الضيافة واستضافة هذه البطولة القطرية.

وكان من الحاضرين البارزين “حسني عرار” مؤسس ومدير مدرسة “حسني عرار للكارتية” وهو حاكم دولي يملك الكثير من الشهادات التي مكنته من حظي منصب الاعلى بين الحكام في اسرائيل، وكان ممثل البلدية في البطولة ومن احدى الحاضرين “مالك عازم” نائب رئيس بلدية الطيبة، كان ايضا رئيس بلدية الطيبة “شعاع مصاروة منصور” الذي قال: “نحن سعيدين جدا بضم هذة البطولة الرائعة التي تحمل معنى كبير في الرياضة والتي تعلم الكثير من الاشياء الايجابية التي يستفيد منها اللاعب في المستقبل وأثني على العمل الجبار التي قامت به ادارة نادي النجاح لانجاح هذا اليوم واشكر كل من ساهم في اجاح هذه البطولة سواء من حكام او مدربيين او منظميين”.

وكما ويذكر بانه كانت هناك الكثير من المباريات التي جمعت اللاعبين ومن كافة الاعمار حيث كان في البطولة الكثير من المنافسات المختلفة، وخلال تجولنا التقينا الكثير من الاهل ومدربين ومنظمين ومشتركين الذين عبروا عن مدى سرورهم بالمشاركة في مثل هذة البطولة المنظمة.

هذا، وشاركت كل من الاندية من البلدان: الطيبة المتمثلة بنادي النجاح الطيبة النادي المضيف، نادي المركز الجماهيري الطيبة، جلجولية نادي قسم الرياضة، الطيرة نادي الاشكول بايس ونادي Ma club، كفرقاسم نادي المركز الجماهيري ونادي دار القران الكريم، قلنسوة نادي المركز الجماهيري وباقة الغربية. كما شاركت كل من الاندية التي تحتوي على سلسلة من ابطال اسرائيل للكراتيه:
1. نادي ويست كوست شوطوكان الوسط بقيادة المدرب والحكم جمال سعدة والحكم والمدرب ايمن سعدة بفروعه نحف وشفاعمرو.
2. نادي الرين بون كان بقيادة المدرب والحكم خليل عباس بفروعه الناصرة يافة الناصرة والرينة.
3. نادي الاحداث الارثودوكسي الناصرة بقيادة المدرب والحكم خالد عثمان.
4. نادي بوشيدو بيبس فيدال وبوريس من اشدود وبئر السبع وديمونا.
5. نادي فاجار جاردشوف مدرب منتخب اسرائيل للشبيبة من رمات جان وبات يام وتل ابيب.
6. نادي شين دون كان بقيادة رئيس الاتحاد العام للكراتيه موشي بوخنيك حيث بعث ممثلين عنه كل من المدربين افي موشايف ودافيد اتسكو من بئر السبع واشدود ومناطق الجنوب.
7. نادي رئيس الحكام في الاتحاد الاسرائيلي الحكم الدولي فريدريك روجرتسكي من بئر السبع وضواحيها.
8. نادي برطعة والمشيرفة
9. نادي المغار بقيادة المدرب اديب سعد”.

وساهم في انجاح هذا الحدث الضخم، ابناء الطيبة  محمد طيبي ابو صقر جابر، أمير ابو راس وفداء مصاروة. ومن كفربرا  سامح عاصي ومن الطيرة السيدة فداء عراقي والحكمة رنين قاسم والحكمة هبة فضيلة. ومن كفرقاسم المعطاء محمد تيم ابو ربيع ووديع تيم ابو وديع، الاخ غازي عيسى وحرمه، السيدة نهاية فريج حرم النائب عيساوي فريج، الاخت ام علي صرصور والاخت ام عبد الرحيم باهر عامر الاخ وهبي فريج وحرمه صابرينا فريج. ومن جلجولية الاخ المعطاء محمد شتيوي ابو بطل الكراتيه اللامع زين شتيوي، والبطل اسامة شواهنة البطلة دعاء محمد ابو كشك البطلة هالة حافظ جابر والبطلة بيسان عرار. وقد كان من بين المساعدين البطل ربيع تيم والبطل هادي عرار وزين شتيوي وامير عرار ومحمد حسن عرار ومحمد خروب والبطل اللامع بدر طيبي والبطلة لارين عذبة والبطل خضر جابر وغسان مصاروة.

tnDSC_0014

tnDSC_0016

tnDSC_0017

tnDSC_0019

tnDSC_0020

tnDSC_0021

tnDSC_0022

tnDSC_0025

tnDSC_0026

tnDSC_0027

tnDSC_0028

tnDSC_0029

tnDSC_0030

tnDSC_0031

tnDSC_0032

tnDSC_0033

tnDSC_0035

tnDSC_0036

tnDSC_0045

tnDSC_0053

tnDSC_0054

tnDSC_0056

tnDSC_0057

tnDSC_0059

tnDSC_0060

tnDSC_0061

tnDSC_0062

tnDSC_0064

tnDSC_0065

tnDSC_0066

 tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى