أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مجموعة بكرا أحلى في الطيبة تنظم أمسية “أنا لست كما تظن”!

 مجموعة “بكرا أحلى” تنظم أمسية ثقافية بعنوان “أنا لست كما تظن!” برعاية “المركز الثقافي المركزي إبن خلدون”، ذلك على خشبة المسرح البلدي في مبنى بلدية الطيبة، بحضور عدد كبير من ابناء مدينة الطيبة.

نظمت  مجموعة “بكرا أحلى” مساء أمس الخميس أمسية ثقافية بعنوان “أنا لست كما تظن!” برعاية “المركز الثقافي المركزي إبن خلدون”، ذلك على خشبة المسرح البلدي في مبنى بلدية الطيبة، بحضور عدد كبير من ابناء مدينة الطيبة.

تخللت الامسية الكثير من الفقرات الثقافية التي تعالج سوء الفهم بين الشبيبة والاهل، اذ قصدت هذة الامسية باستهداف هذة الفئة العمرية لكي تعالج الامر من خلال عروض مختلفة التي ضمت تمثيلية باشراف الممثل عبد العظيم شاهين، فيلم معبر قصير من تمثيل ابناء مجموعة “بكرا احلى”، اضافة الى فقرات دبكة وغناء.

وشهدت الامسية حضورا كبيرا من ابناء الشبيبة من مدينة ، الذين عبروا عن مدى اعجابهم  بالامسية التي تطرح مشكلة الكثير من الشبيبة.

ويذكر ان عريفة الحفل كانت ماريا جابر وهي ايضا مديرة مجموعة “بكرا احلى” التي افتتحت الامسية مرحبة بالحضور وشاكرة كل من ساهم في انجاح هذة الامسية، لتبدأ الامسية بتلاوه عرطة من الذكر الحكيم،  من الشاب الصغير، لتليه كلمة السيدة “مزنة حاج يحيى” المسؤولة عن مجموعة “بكرا احلى” وبدورها شكرت جميع الشبيبة التي نظمت هذة الامسية وجميع من ساهم في انجاح الامسية وعلى راسهم “مركز ابن خلدون” الثقافي والفنان عبد العظيم شاهين، ومن ثم كانت كلمة نائب رئيس البلدية المربي مالك عازم.

وتخللت الامسية فقرات غناء معبرة عن موضوع التي طرحته مجموعة “بكرا احلى”، واختتمت الامسية بدبكة النشامى التي قدمت عرضا للدبكة الفلسطينية.

وخلال حديثنا مع “مزنة حاج يحيى” المسؤولة عن المجموعة قالت: “انا سعيدة جدا بهذة الامسية الثقافية التي تضم الكثير من الفقرات الهادفة التي قد نمرر من خلالها رسالة الى الشبيبة والاهل عن طريقة التعامل والتفاهم فيما بينهم، والهدف الاسمى من الامسية والذي نريد اصاله للجميع هو تقارب الاجيال بين الشباب والاهل، وتود هذه المجموعة طرح هذه المشكلة، التي يعاني منها اغلب الشبيبة وخصوصا في فترة المراهقة”.

ويشار إلى ان مجموعة “بكرا احلى” هي قائمة منذ ثلاثة سنوات التي عرفت بعملها الجاد وتميزت في طرح المشاكل التي يعاني منها المجتمع الطيباوي بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام، وتضم هذة المجموعة الكثير من الشباب وتعمل على تصليح التغرات في المجتمع من خلال فعاليات وامسيات هادفة التي يعاني منها الشارع الطيباوي.

ومن الجدير بالذكر ان تخطيط وتنظيم هذا اليوم هو من إعداد الشبيبة العاملة في المجموعة وهذا من احد اهداف المجموعة ان تعطي مجالا للشبيبة في التنفيذ والعمل طالما كانت الشبيبة في مجتمعنا العربي هي فقط ايدي عاملة، لكن في مجموعة “بكرا احلى” تعطي المجال للشبيبة بتقمص دور الكبار وتخطيط البرنامج وتنفيذ المخطط له.

tnDSC_0002
السيدة مزنة حاج يحيى

tnDSC_0004

tnDSC_0008

tnDSC_0010

tnDSC_0014

tnDSC_0017

tnDSC_0020

tnDSC_0021

tnDSC_0025

tnDSC_0027

tnDSC_0029

tnDSC_0030

tnDSC_0034

tnDSC_0042

tnDSC_0045

tnDSC_0049

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.