علوم وتكنولوجيا

فيس بوك تختبر إضافة زر “لا يعجبني”

بعد طول انتظار يبدو أن الوقت قد اقترب كي نرى زر “لا يعجبني” على فيس بوك، فبعد سنوات من مطالبة فيس بوك بإضافة هذا الزر يبدو أن الشركة قد اقتنعت بمطالب مستخدميها رغم أنه قد يطلق على تطبيق مسنجر فقط في البداية.

Facebook-Dislike-Button-660x330

فقد أكدت فيس بوك إلى موقع Tech Crunch أنها تجري حالياً اختباراً على مسنجر يتضمن إضافة الوجوه التفاعلية بشكل مشابه لما نراه على الصفحة الرئيسية لكن مع إضافة وجه خاص ب “لا يعجبني”

ولا تزال الاختبارات تجري على نطاق ضيق ما يعني أن قلة من المستخدمين سيملكون وصولاً إلى هذه الميزة قبل أن تعلن عنها الشركة بشكل رسمي، أما فيما يتعلق باستخدام هذه الميزة فالأمر بسيط جداً إذ أن كل ما يتوجب على المستخدم فعله هو النقر على الرسالة المرغوبة واختيار الوجه التفاعلي المطلوب.

وتكمن فكرة الشركة من وراء هذه الخطوة في أن هذه الوجوه التفاعلية ستجعل التفاعل بين الأصدقاء أكثر سهولة على مسنجر خصوصاً في المحادثات الجماعية عندما يغرق المستخدمون في بحر من الرسائل.

وقد طالب العديد من بزر “لايعجبني” للتعبير عن مشاعرهم السلبية تجاه منشور معين لم ينل إعجابهم لكن فيس بوك لم تستجب لمطالبهم لكنها قدمت خيار استخدام الوجوه التفاعلية على المنشورات.

ومن غير الواضح حالياً ما إذا كنا نقترب تماماً من رؤية زر “لا يعجبني” على الصفحة الرئيسية لفيس بوك لكن هذه الخطوة قد تشكل الخطوة الأولى على هذا المسار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.