2أخبار الطيبة

عيد الأم : والدة رئيس بلدية الطيبة تهنئ جميع الأمهات

يصادف اليوم الثلاثاء يوم الأم العالمي الذي يحتفل به في جميع أنحاء العالم،

وفي مدينة الطيبة أيضا يحتفل الأهالي في هذا اليوم، اذ ان الأبناء يقدمون لأمهاتهم الهدايا ويعبرون لهن عن مدى حبهم واحترامهم لهن.

في هذا اليوم خرج مراسل موقع الطيبة نت ليستطلع آراء الأمهات وكان له حوارا مصورا (فيديو) مع بائعة الورد جميلة حبيب وأم سامر مصاروه، ومن ثم مع والدة رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة.

وقالت والدة رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور، وهي الحاجة سلوى مصاروة منصور (ام عودة) في حديثها لموقع الطيبة نت ” ولا احد يعتل هم الأبناء سوى ألأم الأم هي عماد ألبيت والأم هي من تربي الأبناء وهذه التربية سواء تكون تربية صالحة ام غير صالحة هذا يتعلق بنهج ذات تربيه الأم،الام حنونة ولا احد يحن على ابنائه اكثر من حنان الأم وذلك شعور داخلي يخرج من قلبها”.

وأضافت “على كل ام بأن تهتم بتلك الرسالة الإنسانية والاجتماعية وان تؤديها بأمانة وإخلاص ليستفيد المجتمع من تلك ألرسالة، رضى الوالدين هو بمثابة حماية للأبناء ودعوى لله عز وجل بأن يحفظ درب الأبناء في كل يوم صباحا ومساءا ادعو الله عز وجل بأن يجعل طريق ودرب ابنائي وبناتي طريق الحق ودرب الاستقامة ويبعد عنهم كل سوء”.

وتابعت قائلة “هكذا تربينا في بيت كان عامرا من جميع اطياف هذا البلد ألطيب ونشأنا على احترام جميع ألناس اما بالنسبة لأبني رئيس بلديه الطيبه شعاع منصور مصاروة، ادعو له ولإخوانه وأخواته دائما بان الله عز وجل يمد بأعمارهم ويوفقهم بما يقومون به من خلال عملهم وطاعة رب العرش ألعظيم”.

وحول دورها كأم لرئيس البلدية قالت “اما بالنسبة لشعاع كرئيس لبلدية الطيبة اتمنى له وادعي ربي له بالتوفيق وحماية هذا البلد من جميع الاطياف بان يكون لهم اخا عزيزا لهم ومحترما وان يؤدي الرسالة السامية لمصلحة هذا البلد ألطيب كما ربيته منذ صغره على احترام الجميع دون استثناء”.

ومضت تقول ” وأتمنى لجميع امهات العالم عامة والأمهات الطيبة خاصة في الصحة والعافية وهداة ألبال وللأمهات اللواتي فارقن الحياة نترحم عليهن ونسأل الله عز وجل بان يدخلهن في الجنان العلا والفردوس الأعلى”.

من جانبها قالت الحاجة أم سامر ” برأيي يجب ألا نجعل من هذا اليوم يوما رسميا للاحتفال، مع أن المعنى من وراءه هو معنى جميل، لسببيين، الأول هو أن ديننا الحنيف لم يأمرنا بذلك وهو يوم دخيل على عادتنا لأنه مقتبس من الغرب، والسبب الثاني هو أن الأم لا تحتاج ليوم واحد بالسنة، بل لكل الأيام”.

أما جميلة حبيب فوصفت الاقبال عليها بهذا اليوم ” طبعا هناك اقبال في هذا اليوم، على الرغم من ان كل عام يختلف عن سابقه من هذه الناحية، الورد هو شئ جميل هدا وهو طبيعي وهدية بسيطة لها رمزية خاصة في قلوب الجميع، واتقدم بهذه المناسبة من جميع الامهات في الطيبة وخارجها بهذه المناسبة واقول لهن كل عام وهن بخير، وان شاء الله تبقى الفرحة في البيوت عامرة لأنه لا شعور يضاهي الفرحة في البيوت وخصوصا بوجود الأمهات”.

aaa1

aaas

‫4 تعليقات

  1. انشاء الله عقبال الميه وعشرين لام عوده ولام اياد يا رياض الشيخ علي

  2. طبعا نقول كلمة الحق ..
    لا يوجد بالاسلام عيد ام ، يوم امرأة .. الخ
    الله عز وجل كرمنا من فوق سبع سموات بقوانين ربانيه ولو اطعنا الله فيها لعشنا ملكات ولكن كل لحظة هي عيد لنا ..
    وبالطبع نذكر الرجال اتقوا الله في النساء ان كانت ام او اخت ادوا حقوقكم عليهن وعاملوهن كما امركم رب السماء والارض .

    ارجو النشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى