2أخبار محلية

شارع ياسر عرفات في جت يثير حفيظة اليمين

مطالبات بحذف اسم الشهيد ياسر عرفات والحاج المفتي امين الحسيني عن أسماء شوارع في قرية جت من قبل جهات يمينية وجدت منصة في الاعلام العبري

hosene
تتعرض قرية جت المثلث اليوم الجمعة لحملة شعواء من قبل جهات يمينية التي اعتلت منصات الاعلام الإسرائيلي على خلفية اطلاق اسم الشهيد ياسر عرفات (أبو عمار) الرئيس الفلسطيني الراحل على احد شوارعها.

وفي برنامج الصباح اورلي وجاي الذي يبث في القناة العاشرة احتج ليران باروخ احد جنود الجيش الإسرائيلي الذي أصيب خلال نشاطه في قلنديا قبل سنوات على اسم الشارع، قائلا ان ياسر عرفات مسؤول عن قتل الكثير من الإسرائيليين.

ووجهت مقدمة البرنامج سؤالا للجندي المذكور قائلة ان هناك ساحات وميادين تحمل أسماء قتلة من اليهود أمثال باروخ جولدشتاين منفذ مذبحة الحرم الابراهيمي في الخليل وآخرين متورطين بجرائم مماثلة بحق العرب والفلسطينيين.

وتوالت “عنتريات الاعلام العبري” الذي -على ما يبدو- وضع المواضيع الهامة التي تشغل الرأي العام جانبا، من اجل التحريض على العرب بشكل عام وأهالي جت بشكل خاص، والكشف عن مسميات للشوارع في جت.

وكشف راديو ” موجة إسرائيل” لاحقا ان هناك شارعا آخر في قرية جت يحمل اسم المفتي الحاج امين الحسيني، قائلين ” ان الحاج الحسيني تعاون مع النازيين والتقى بأدولف هيلتر في فترة الحرب العالمية الثانية”.

وعقبت وزارة الداخلية على هذه الادعاءات قائلة ” ان الوزارة لم تصادق لمجلس جت المحلي اطلاق شارع على اسم ياسر عرفات، هذا الطلب لم يصل الينا ابدا، أسماء الشوارع في السلطات المحلية يبدا بالاستخدام بعد المصادقة عليه في لجنة مختصة”.

وعن اللجنة قالت وزارة الداخلية ” ان هذه اللجنة تلتئم بالتعاون مع دائرة الإحصاء المركزية، وتدرس طلبات السلطات المحلية على التسميات ومن ثم تصادق على الأسماء الملائمة منها، ومرة أخرى لم نتلقَ أي طلب من جت لتسمية الشوارع”.

يشار الى ان بلدية حيفا اطلقت بالعام 2009 دوارا على اسم الرئيس المصري محمد أنور السادات وهو الرئيس الذي وقف على رأس الجيش المصري في حرب رمضان في العام 1973.

ARAFAT-660x330

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق