أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

حديث الساعة – رابطة المنارة الحاضنة لجميع الاكاديميين في الطيبة

رابطة اكاديمي “المنارة”، نشأتها، اهدافها ونشطاتها على طاولة الحوار في برنامج “حديث الساعة”، الذي يقدمه الاعلامي رياض حاج يحيى، بضيافة الطالبين احمد حاج يحيى ونادية حاج يحيى.

دار الحديث في حوارنا مع عضوي الهيئة الادارية في الرابطة، الطالبة نادية الحاج يحيى – طالبة طب الاسنان في الجامعة العربية الأمريكية – جنين، والطالب أحمد الحاج يحيى- طالب العلوم السياسة في جامعة بئر السبع، حول رابطة اكاديمي “المنارة”، في مدينة الطيبة، كيف تشكلت، وما هي اهدافها وتطلعاتها المستقبلة، والخدمات التي تقدمها..

وتشكلت رابطة “المنارة”  في مدينة الطيبة، نظرا للحاجة الملحة في تشكيل اطار يحوي الطلاب الاكاديميين في المدينة، في ظل انعدام اطر ومؤسسات اخرى شأنها ان ترعى طلابنا الاكاديميين. لتكون حاضنة لجميع الاكاديميين في الطيبة في مختلف مؤسساتهم التعليمية، ومن اهداف هذه الرابطة،  هو توحيد صفوف الطلاب الاكاديميين، تحت سقف واحد، يكون منبرهم، يسمعون من خلاله صوتهم ويعبرون عن موقفهم تجاه ما يحيط بهم، كذلك تعزيز العلاقات فيما بين الطلاب، وتواصلهم لتبادل التجارب والخبرات، والتكاتف من اجل ما يصب في مصلحتهم ومصلحة وطنهم.

وتعمل الرابطة على تلبية احتياجات الطلاب/ات الطيباويين/ات من كافة الجامعات والكليات في البلاد وخارجها، وتسعى الى انشاء حيّز للتواصل وتعزيز الروابط والتكاتف بين الطلاب بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للتعارف وتبادل التجارب والخبرات والتعلّم المشترك وتوفير منبر لإسماع صوت الطلاب في القضايا التي تهمهم وتهم بلدهم ولتساهم بدورها في اثراء مشهده الثقافي. هدفها الأساسي هو تنظيم صفوف الطلبة وتنمية شريحة مثقفة وواعية، تشعر بالانتماء، وتشارك في إحراز الإنجازات والعطاء للبلد وقيادته، وقادرة على تحمّل المسؤولية وتشارك في صنع مستقبل الأجيال القادمة.

ويشار الى ان جمعية “تشرين” للثقافة في مدينة الطيبة، كانت ولا زالت الداعم الاول والحاضن لهذه الرابطة.

روابط ذات صلة:

DSC_0018

DSC_0009

DSC_0012

DSC_0016

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.