سيارات

“جاغوار” E-Pace الجديدة كليا 2018

إنّ جاغوار E-Pace الإس يو في المدمجة ستكون الخطوة التالية لرفع حصة صانعة السيارات البريطانية بسوق الإس يو في ليكشف عنها خلال الصيف المقبل.

3-32

تأتي هذه الأخبار بعد 6 أشهر من الكشف عن الكونسبت الكهربي I-Pace, وحيث أنّ الـ F-Pace تشكّل أكثر من نصف مبيعات العلامة التجارية فقد بات واضحًا أنّ مركبات الإس يو في هي مفتاح النجاح لجاغوار.

ليست الجاغوار E-Pace هي الوحيدة المستجدة في هذا القطاع, حيث ستكون هنالك J-Pace أكبر منها حجما ستطرح بالأسواق في 2019, وبما أنّ E-Pace أكبر حجمًا من الـ F-Pace فالآمال معقود عليها للظفر بمبيعات عالية تحقق نصرًا ساحقًا للعلامة التجارية تمامًا كما فعلت الرينج روفر إيفوك للاند روفر.

إنّ E-Pace ستكون بخمس مقاعد وستنزل على الساحة لمجابهة بي إم دبليو X1 وأودي Q3, وستبنى على المنصة الفولاذية LR-MS وهي نفسها المستخدمة بالإيفوك واللاند روفر ديسكفري سبورت كما سيشاركهما الموديل الجديد بخط الإنتاج في مصنع جاغوار لاند روفر هيلوود إلى جانب خطوط إنتاج أخرى خارج بريطانيا.

ستتوفر E-Pace بنظام دفع أمامي قياسي, وآخر رباعي اختياري, وسيمكن التخيّر بين صندوقي تروس أحدهما يدوي من 6 سرعات وثانيهما أوتوماتيكي من 8 سرعات.

هذا والصور أدناه هي افتراضية تتوقع ما سيكون عليه شكل E-Pace وهي مبنية على الصور التجسسية الأخيرة التي التقطت أثناء اختبارها وهي كما نرى كثيرة التشابه مع F-Pace, فضلاً عن أنّها ستحظى بكافة التكنولوجيات الجديدة القابعة بها.

أما بالنسبة لخيارات المحركات فـ E-Pace ستستخدم محركات إنجينيوم الجديدة المطورة بواسطة مجموعة جاغوار لاند روفر, وستتنوع بين ديزل سعة 2 لتر 4 سلندر قوة 161 حصان وآخر سعة 2 لتر 4 سلندر قوة 178 حصان, وثالث ذو أداء عالٍ توربيني مزدوج سعة 2 لتر 4 سلندر قوة 237 حصان, وبالطبع إلى جانب عدد من المحركات البترولية, وكذا يُحتمل طرح نسخة ذات مكونات هجينة بمحرك إنجينيوم ديزل سعة 1.5 لتر 3 سلندر إلى جانب موتور كهربي.

الكشف عن جاغوار E-Pace الجديدة كليا 2018 سيتم في مايو المقبل, وحسب التقارير فسيتم طرحها للبيع بالأسواق العالمية قبل نهاية العام الجاري بأسعار تبدأ من 37,500$ أي بما يعادل 140,625 ريال سعودي.

1-48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *