2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة: التحضيرات لأمسية وندوة “الأرض والمواطنة” بأوجها

بلدية الطيبة تفتتح يوم الاحد المقبل 26.3 أمسية ومعرض النصب التذكاري ليوم الأرض وذلك بالتعاون مع مركز مساواة

2[1]

قالت بلدية الطيبة في بيان لها بانه استمرارا لنشاطات البلدية في شهر اذار الثقافة المرأة والأرض، تفتتح بلدية الطيبة يوم الاحد المقبل 26.3 أمسية ومعرض النصب التذكاري ليوم الأرض وذلك بالتعاون مع مركز مساواة وبحضور الفنانين عبد عابدي و”غرشون كنيسبل” ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة ورئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور ومدير مركز مساواة جعفر فرح. وعليه تدعو الجمهور لحضور الندوة التي ستنطلق في تمام الساعة 18:00.

كما وصرحت بأن المعرض والنصب التذكاري يحاكي يوم الأرض ومسيرة الدفاع عن الحق في الأرض وما حدث في يوم الأرض 30.3.1976 وما سبقه من استعداد وما تلاه من نضال للحفاظ على الأرض. ويشمل المعرض قصة بناء النصب التذكاري التاريخي في مدنية سخنين. حيث سينقل مركز مساواة النصب التذكاري الأصلي والذي صادقت عليه لجنة الدفاع عن الأراضي قبل بنائه في سخنين. ويقوم مركز مساواة في احتضان النصب التذكاري ونقله سنويا من بلد إلى بلد في شهر أذار وخلال فعاليات يوم الأرض. كما سيشمل المعرض صور توثق فعاليات يوم الأرض على مدار 30 عام. الأمسية تتخلل كلمات ستكون أولها لرئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور، تليها كلمة لرئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة ومن ثم كلمة لمدير مركز مساواة جعفر فرح وسيتم تكريم الفنانين: عبد عابدي وغرشون كنيسبل وجامعي أعمال المعرض تال بن تسبي وشادي خليلية أما مركزة الأمسية فهي الناشطة أسمهان جبالي.

واضافت بان مركز مساواة سيقوم بتأهيل طلاب من مجلس الطلاب البلدي لاستقبال طلاب المدراس في الطيبة وشرح رواية يوم الأرض والنصب التذكاري على مدار أسبوع.

وسيلي افتتاح المعرض ندوة حول قانون لم الشمل والمواطنة ومحاولات الحكومات الاسرائيلية إقتلاع الجماهير العربية من الارض من خلال قوانين مختلفة، يشارك فيها عضو الكنيست اسامة سعدي، عضو الكنيست عايدة توما سليمان، الناشط تيسير خطيب، المحامي احمد غزاوي، د. مسلم محاميد.

كما ويدير الأمسية الناطق بلسان بلدية الطيبة فالح حبيب. وسيتم خلال الندوة توزيع نماذج ومواد هامة للعائلات التي تعاني من قانون لم الشمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى