أخبار رياضية

بايرن ميونيخ يرافق مونشنغلادباخ لنصف النهائي بعد اكتساحه شالكه

قطع بايرن ميونيخ تذكرة العبور للدور نصف النهائي من كأس ألمانيا بعد فوزه الممتع على ضيفه شالكه بثلاثية نظيفة في لقاء لُعب من طرف واحد فقط.

h_53360210_888048

مدرب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي اختار الإبقاء على مولر ولام على الدكة ووجه ريبيري للعب نحو العمق أكثر لكسر توازن ثلاثي شالكه الدفاعي أما مدرب شالكه فاينتزيريل فاختار إشراك العائد ماير على حساب كونوبليانكا وكاليغوري.

أصحاب الأرض لم ينتظروا طويلاً حتى يضعوا بصمتهم الأولى فمن بينية رائعة لريبيري انفرد ليفاندوفسكي بفيرمان قبل أن يعلن عن افتتاح التسجيل “د3”.

مهرجان الهجوم البافاري استمر وسط عجز كامل من شالكه على تجاوز نصف الملعب ومرة أخرى قدم ريبيري بينية مميزة لكن هذه المرة اختار ليفاندوفسكي رفع الكرة باتجاه ألكانتارا الذي أعلن عن تسجيل هدفه الرسمي السادس هذا الموسم”د16″.

طموح البافاريين بقتل المباراة مبكراً بدا العنوان الأكبر بما بقي من الشوط الأول ومرة أخرى قاد ريبيري الهجوم وخلخل دفاعات الملكي قبل أن يضع الكرة على حدود منطقة الجزاء ليطلق ليفاندوفسكي تسديدة قوية “د29” أكد من خلاله تفوق بايرن بثلاثية مع نهاية الشوط الأول.

في الثاني تابع بايرن تقدمه وسط ضياع شبه تام من شالكه الذي اكتفى بالتسديد الخجول من بعيد عبر شوبف وغوريتسكا في حين كاد بيرنات ومن بعده ليفاندوفسكي وريبيري أن يعززوا النتيجة.

شالكه حاول بآخر ثلث ساعة التقدم للهجوم لكنه اصطدم بتالق دفاع بايرن بوقت أرهق فيه روبن دفاعات الضيوف من دون أن يترك أثراً على النتيجة ولو أنه أثّر على بادشتوبر الذي خرج بالبطاقة الحمراء قبل 11 دقيقة من النهاية تاركاً فريقاً يدافع منقوصاً باللحظات الأخيرة من اللقاء دون أي حافز للبحث عن جديد أمام فريق قدم مباراة بغاية الروعة.

وتأهل بوروسيا مونشنغلادباخ لذات الدور من خلال تفوقه على مضيفه هامبورغ بهدفين لهدف في مواجهة لم تكُن سهلة على المهور الذين احتفلوا بانتصارهم الرسمي الخامس على التوالي خارج الميدان.

الشوط الأول أتى متكافئاً بين الطرفين لكن غلادباخ خطف الأفضلية بالشوط الثاني بعد استثمار شتيندل ورافاييل لركلتي جزاء ورغم تقليص وود للفارق “د90” إلا أن هامبورغ لم يتمكن من تفادي مصير الخروج من ربع نهائي البطولة.

تشكيلة بايرن ميونيخ وشالكه:

 بايرن ميونيخ: نوير- ألابا، هوميلس(بيرنات د46)، مارتينيز، رافينيا- ألونسو، فيدال(كيميش د76)، تياغو- روبن، ريبيري(كومان د69)- ليفاندوفسكي

شالكه: فيرمان- هوفيديس، بادشتوبر، ناستاسيتش- ستامبولي- شوبف، غوريتسكا، بن طالب، كولاسيناتش(كيرير د61)- ماير(كاليغوري د46)، بورغشتالير

h_53360152_576608
h_53360169_284632

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.