أخبار محليةالأخبار العاجلة

المحامي احمد المالك يطالب باعادة النظر في اقتراح القانون

 توجه المحامي احمد المالك يطالب باسم مركز مرصاد لتطوير، تحسين واقتراح القوانين في البلاد الى كل من رئيس واعضاء لجنة الداخليه وحماية البيئه ورئيس لجنة الدستور والقانون في البرلمان الاسرائيلي يطالبهم باعادة النظر في اقتراح القانون “قانون المأذن”.

tnאחמד אלמאלק, עורך דין

توجه المحامي احمد المالك باسم مركز مرصاد لتطوير، تحسين واقتراح القوانين في البلاد  الى كل من رئيس واعضاء  لجنة الداخليه وحماية البيئه ورئيس لجنة الدستور والقانون  في البرلمان الاسرائيلي يطالبهم باعادة النظر في اقتراح القانون “قانون المأذن”.

الذي تم تمريره بالقراءه التمهيديه. حيث ان هذا القانون يمس بمشاعر المسلمين في البلاد وانه خطوه خطيره نحو تعميق الفجوه بين الشعبين اليهودي والعربي في الداخل وسيزبد من الكراهيه والعنصريه.

ان البت في الاقتراح يتعارض مع حرية الديانه لان احد اسس الديانه الاسلاميه هي النداء للاذان عبر مكبرات الصوت في المساجد وهذا منذ بزوغ الاسلام. ومنع رفع الاذان دليل قاطع على الملاحقة والكراهيه وعنصرية حكومة اليمين المتطرف بوزراءه ونوابه واعضاء البرلمان من اليمين المتطرف الذي يسعى لتحقيق اصوات في الشارع اليهودي على حساب قوانين عنصريه ضد الوسط العربي والمسلمين في البلاد. وقد تم المطالبه بالغاء اقتراح القانون على الفور لعدم المساس بحرية الديانه لدي المسلمين عبر منع رفع الاذان من عبر المساجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.