أخبار الطيبةأخبار محلية

المثلث الجنوبي- تقديم القوائم الانتخابية للهستدروت ونعمات الجمعة

غدا الجمعة ستقدم القوائم التي ستتنافس على رئاسة مجلسي نعمات والهستدروت بالمثلث الجنوبي بوجود مرشحيْن

tnIMG_9931
من اليمين جميل ابو راس وميسم جلجولي

تستعد الأطراف المتنافسة على رئاسة المثلث الجنوبي في مجلسي العمال ونعمات لتقديم القوائم غدا الجمعة للجنة الانتخابات المركزية التابعة للهستدروت في مدينة تل- أبيب يافا، من أجل خوض غمار المنافسة على الرئاسة.

وستجري الانتخابات في يوم الثلاثاء الذي سيصادف الـ23 من شهر مايو/ أيار المقبل، أي بعد شهرين، وسيتنافس على رئاسة مجلس العمال رئيسها الحالي النقابي المخضرم جميل أبو راس من الجبهة والمربي المتقاعد معين مصاروة وكلاهما من الطيبة.

وأما مجلس نعمات، فسيتنافس على رئاسته امرأتان من مدينة الطيرة المجاورة، من الجبهة ميسم جلجولي الرئيسة الحالية، ولمياء خاسكية، علما ان انتخابات الهستدروت تعتبر من أهم المعارك الانتخابية التي تشهدها البلاد بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

تحالفات وائتلافات

ووفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، فان بلديتي الطيبة والطيرة تلعبان دورا كبيرا في هذه الانتخابات اذ ان المعارضة بالطيرة تتفق مع الائتلاف بالطيبة، وعليه فان المعارضة بالطيبة تتفق أيضا مع المعارضة في الطيرة.

ائتلاف الطيبة بقيادة رئيس البلدية شعاع مصاروة منصور يدعم معين مصاروة ولمياء خاسكية، في حين سيحاول رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي دعم شركائه بالائتلاف، حزب الجبهة، الذين هم جزء من المعارضة بالطيبة لانجاح مرشحيهم.

ويخشى مصدر مطلع من ” تخلل المد العائلي الى هذه الانتخابات أيضا بعدما كانت مقتصرة بالماضي على المجالس المحلية”، محذرا ” هناك أهمية كبيرة لمجلسي عمال ونعمات ونأمل ان تقام الانتخابات بصورة ديمقراطية حضارية”.

إقرأ أيضا
ماذا دار باجتماع شعاع مصاروة مع محمد منصور؟

‫10 تعليقات

  1. عندما علمت بان المرشح معين قام بترشيح نفسي . شعرت بارتياح عميق لأنني اعرف هذا الرجل المغوار منذ عدة سنين من عطاء وفناء فكان نعم المعلم وما زال من خيرة أبناء هذا الوسط . نجاحه مهم جدا وكلنا نريده في هذا المنصب اقولها وانا متأكد ان وصوله يجعل هذا المكان متميز وينقله نقلة نوعية . بالنجاح اخي العزيز نتمنى ان نستيقظ لِغَد أفضل بوجودك بالهستدروت

  2. اعرف معين مصاروة معلما مخلصا عندما علمني واعرف قدرات هذا الشخص واليوم اعرفه لا يلهث وراء اي منصب ولكن جاء ليخدم ابناء شعبه وينصر المظلومين والمقهورين ويحصل لهم حقوقهم التي سلبت منهم فارى به الرجل المناسب في المكان المناسب

  3. انا معاك يا سيد وجدي بس ارجوكم حاولو متحكموش من بعيد يعني يجب اعطاء الفرص اولا وبعدها نحكم

  4. يعني هو اذا في واحد من عائلة مصاروة مرشح يعني اصبح الاشي يجص شعاع وعائلية واشيء تافهة من هالاشياء الي بنقرأها اولا شعاع يدعم معين مصاروة لانه محل ثقة ومناسب جدا لهيك منصب ثانيا شعاع شو مقصر بالبلد بالعكس مجتهد جدا وبشتغل وعفكرة انا حجاوي بس الحق يقال ..وكمان يجب اعطاء الفرص للاخرين

  5. بالتوفيق للمرشحين ميسم جلجولي والسيد جميل ابو راس
    الأشخاص الملائمين لهذا المنصب ولكي تكملوا مسيرتكم في الدفاع عن حقوق العمال ومساعدة العاملات العربيات والنهوض بهن ورفع حقوقهن ومكانتهن .
    دمتم ذخرا لمجتمعنا ، والأفضل متحولوش كلشي عائلي وصراعات ، خليها انتخابات على أساس موضوعي وان نختار الأجدر وبدون مناحرات ومصالح ضيقه .

  6. بس بدي افهم كيف شعاع المشغل وهو الي بدوا يدافع عن العمال ؟؟؟؟؟؟ بجوز بدي ينظف البلدية من الي مش قايمين بواجبهم يا شعاع ؟؟؟ ويوظف ناس اكفاء كما عودنا دائما ؟؟؟ وبدوش حدا يضايقه ؟؟؟؟ولكم اصحوااااااااااااااااااااااا

  7. المرشح معين مصاروة يسعى في هذه الانتخابات لكي يحارب الظلم ولكي يجعل العامل راضي في مكان عمله ويتيح له إطار عمل مريح وهذا من خلال منح كل ذي حق حقه وليس في رمس هذه الحقوق الى الهاوية وكأن العامل ليش له الحق بان يطالب بحقوقه الى أين وصلنا في هذا الزمان الذي به نخاف بالمطالبة في حقوقنا في حين ان مؤسسة الهستدروت هي المخولة بالدفاع عن العامل . **** كلمة الحق سوف ترفع أيها الناخب حكم ضميرك قبل ان تضع صوتك أسعى لمن هو أفضل انتخب من هو قادر على حمل هذه المسؤولية وأتمنى النجاح للأستاذ معين مصاروة جربناه في عدة مواقف وكانت النتيجة إيجابية بكل ما بالكلمة من معنى المصلحة في التغيير هي المصلحة العامة والتي تعود بالأفضل علينا جميعا وفقك الله ابو حسن وأعطاك الصحة والعافية بالنجاح اولا وعلى حمل هذه المسؤولية ثانيا

    1. مش انت ابن معين?
      شعاعكم يريد ان يستولي على كل اشي.
      وترشيح ابوك هي ضمن منافع شخصية ضيقة ووعود انتخابية طبخت من زمان

      بتقول ان ضميره صحي هسا وبده يدير باله على مصلحة العمال?

  8. يجب ضخ دم جديد بالهستدروت القذافي قعد اكثر من 40 سنة عالكرسي بكفي ههههههه وين لقيوه اهذه الاحزاب عندنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى