أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الرئيس الاسرائيلي يكرم المربية جيهان جابر

الرئيس الاسرائيلي يكرم رؤوفين ريفلين في منزله في مدينة القدس، معلمة اللغة العبرية في مدرسة “ابن سينا أ” الإبتدائية المربية جيهان جابر من مدينة الطيبة

1 (1)

استقبل الرئيس الاسرائيلي، رؤوفين ريفلين في منزله في مدينة القدس، معلمة اللغة العبرية في مدرسة “ابن سينا أ” الإبتدائية المربية جيهان جابر من مدينة الطيبة، والتي اشتهرت مؤخرًا بعد ان ظهرت في فيديو يوثق طريقتها بتعليم اللغة العبرية لطلابها عن طريق الدربكة وأغنية (جيشيم جيشيم).

وحضر اللقاء وفد من بلدية الطيبة ورئيسها المحامي شعاع منصور، ومديرة المدرسة وافراد من عائلة المعلمة جيهان جابر.

 ودعا الطرفان خلال اللقاء الجمهورين العربي لتعلم اللغة العبرية واليهودي لتعلم اللغة العربية. وكانت وزارة التربية والتعليم قد كرمت في وقت سابق المربية جيهان جابر ومنحتها جائرة التربية على الطريقة المميزة التي علمت فيها طلابها في الطيبة عن طريق الغناء واستخدام الدربكة.

وقال ريفلين في كلمته:”بفضل غنائك الذي حصل على انتشار واسع، اثرت الفرحة الكبيرة ليس فقط في اسرائيل، انما في كل مكان فيه اساس متعدد الثقافات، وهذا دليل يظهر انه رغم وجود الثقافات المتعددة في مكان واجد، فمن الممكن ان نوحدهم بطريقة معينة، يمكن ان تتمسكي بثقافتك وتحترمي الثقافات الاخرى”. واضاف مشددًا على الاهمية الكبيرة ان يتعلم الطلاب اليهود اللغة العربية والعكس وقال:”يجب علينا ان نتعلم العربية” – باللغة العربية. وهي اجابت من طرفها:”علينا ان نتعلم العبرية” – باللغة العبرية.

من جهته هنأ ريفلين المربية جيهان جابر واثنى على عطائها ومبادرتها الخاصة في ابتكار طريقة خاصة، وقامت بإهدائه دربكة من طرفها.اما زوجة رئيس الدولة فقالت للمربية جيهان كم كانت مسرورة عندما شاهدت الفيديو وقالت لها:”رغم ان اليوم يصادف عيد المرأة العالمي، ولكن انت إمرأة مدهشة، وتساهمي من اجل السلام بين الشعبين، نحن فخورون بك”.

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

1 (20)

‫3 تعليقات

  1. مهزلة وسخافة على كل المستويات وشعاعهم بصفق “بسحج”
    يا عمي اصحوا للهبل كمان في حدود

  2. حلو
    بتستاهل
    الف مبروك
    كل الاحترام للناس الي بتقدر عمل الغير
    بس الي بشوف الصور بفكر انه الرئيس بكرم بشعاع مش بالمعلمة
    هو ظاهر بالصور اكثر منها
    يلا مهو عنده هواية يتصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.