2أخبار محليةالأخبار العاجلة

الجيش يطالب شاب يافاوي مسلم بالتجند…الأم: هذه خطوة غريبة ولا نعلم القصد منها!

في حدث غريب، عائلة مسلمة من مدينة يافا، تستلم مغلفا يحتوي على رسائل عديدة موقعة من قبل الجيش الأسرائيلي والتي تطالب إبنهم البالغ من العمر 17 عاما بالمثول يوم 21-5-2017 في الساعة السابعة والنصف صباحا، بهدف تجنيده للجيش الاسرائيلي.

tn1
تفاجأت عائلة مسلمة من مدينة يافا، بعد إستلامها مغلفا يحتوي على رسائل عديدة موقعة من قبل الجيش الأسرائيلي والتي تطالب إبنهم البالغ من العمر 17 عاما بالمثول يوم 21-5-2017 في الساعة السابعة والنصف صباحا، في مقر وحدة الجيش لتنفيذ كل إجراءات التسجيل بهدف تجنيده للجيش الاسرائيلي، وفي حال عدم الإلتزام بالموعد سيتم إتخاذ إجراءات قانونية بحقه.

بعد إستلام العائلة هذا المغلف، توجهت والدة الفتى للجيش من خلال اتصال هاتفي حتى تفحص الامر، لكنها لم تحصل على رد حول الأسباب التي دعت ألى إتخاذ قرار تجنيد إبنها في صفوف الجيش.

وقالت والدة الفتى:” لقد تفاجأنا بشكل كبير عندما شاهدنا بأن المغلف يحتوي على أوراق تطالب إبني التجند للجيش الأسرائيلي، وان عليه المثول للوحدة حتى يتم فحص كل الأوراق اللازمة قبل تجنيده”.

وواصلت قائلة:” بعد أن إطلعنا على كل ما كتب في الأوراق، إتصلت برقم الجيش الذي ظهر في الأوراق حتى افحص ما يجري، وقد ردت علي إحدى الموظفات وقالت لي ” نعم، نحن من أرسل هذه المكاتيب، ومن المفروض أن يحضر إابنك كي يتم تجنيده، وهذا أمر إجباري وحسب القوانين المتبعة”، عندها ذكرت لها بان ابني مسلما ونحن عائلة مسلمة، ولا يوجد أي قانون يجبر إبني على التجند، لكن مع الاسف فقد أصروا على موقفهم ولم أتلق اي رد حتى الأن”.

وتابعت حديثها قائلة:” بالأمس إتصلت مرة اخرى بالجيش، وتحدثت معي موظفة أخرى، وطلبت مني الانتظار على الخط حتى تفحص الموضوع أمام المسؤولين، وبعد 6 دقائق عادت وقالت لي ” سنفحص الموضوع، وبإمكانك الأتصال في الاسبوع القادم”، وقد ذكرت لها بأنه سبق وأن إتصلت كي أتلقى استفسارا حول يجري، لكن دون جدوى”.

وواصلت الأم حديثها وقالت:” حتى الأن لا اعرف ما هو المغزى من هذه المكاتيب، فمنذ أن علمنا بالامر ونحن مذهولين وخاصة إبني الذي أعرب عن استغرابه لما يحصل. أعتقد ان هنالك خطأ خطير ويتوجب على الجهات المسؤولة في الجيش تصليحه لأنهم وصلوا الى العنوان غير الصحيح. كما أنني أناشد من كل من يستطيع المساعدة بأن لا يتردد، وخاصة أنني أواجه حواجزا تحول دون معرفة حقيقة هذه الخطوة”.

تعقيب الجيش الأسرائيلي

وصرحت جهات في الجيش الأسرائيلي ” الشاب المذكور لم يتم تسجيل ديانته في وزارة الداخلية، لهذا السبب تم دعوته، والموضوع قيد الفحص وخاصة بعد توجه الأم يوم الخميس الأخير”.

تعقيب سلطة السكان والهجرة
هذا وقد توجهنا لسلطة السكان والهجرة التابعة لوزارة الداخلية وكتبوا لنا ” تلقينا توجهكم وسنقوم بفحصه”.

نسخة عن المستندات التي وصلت الى العائلة

tn2

tn3

‫2 تعليقات

  1. المكتوب يقرا من عنوانه
    اكيد وقع خطا وانتم السبب
    عندما لا تسجلوا ديانة المولود حاسوب مكاتب التجنيد يتصرف وكان المواطن أي مواطن ليس مسلما
    الان عاملين فيها زوبعه بفنجان … ليش لم تسجلوا ديانته من البدايه ما دمتم تتشدقون الان بالإسلام ؟! ام انه لاسباب لا يعلمها احد الا انتم يومها عن قصد متعمد لم تسجلوا ديانته ولان عندما طلب منه التجنيد اصبحتم حماة حمى المسلمين والإسلام!!!
    هذه الحالات المتشابهه تتكر بالوسط العربي وعاديه جدا ويمكن حلها بسرعه وخاصة بعائلات الزواج المختلط وما في حاجه تعملوا منها قصه كبيره ..
    انا شخصيا ضد التجنيد

  2. مع الجيش حق، هو مواطن كامل الحقوق إذا لازم إكون كامل الواجبات….צה”ל צודק…חייב לגייס את כל אזרחי המדינה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.