أخبار عالمية

إستياء عالمي من شرعنة الاستيطان الذي سنته الكنيست

وزارة الخارجية التركية تقول في بيان لها ان قانون تسوية الاستيطان الإسرائيلي الجديد مرفوض وغير شرعي

tnaf089d87d3808fe47c0cd51109eebcb398edae5b
شجبت المملكة الأردنية الهاشمية بشدة المصادقة على قانون “تسوية المستوطنات” في الكنيست، فقال وزير الاعلام الأردني ان القانون الذي يسمح بمصادرة الأراضي الفلسطينية يتعارض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وأضاف الوزير الأردني محمد المومني ان هذه “الخطوة الاستفزازية الإسرائيلية قد تقضي على آمال حل الدولتين والسلام برمته في المنطقة”. وأضاف الوزير ان هذا قد يثير مشاعر المسلمين وسيجر المنطقة الى مزيد من العنف والتطرف.

وزارة الخارجية التركية تدين القانون

أدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، بشدة مصادقة الكنيست الإسرائيلي على قانون يشرعن  4 آلاف وحدة سكنية مقامة على أراض فلسطينية ذات ملكية خاصة.

وشددت الخارجية في بيان لها، على رفض سياسة الاستيطان غير الشرعية التي تواصلها إسرائيل بتعنت في الأراضي الفلسطينية المحتلة، رغم قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، الذي أكد بأنها تقوّض أرضية حل الدولتين.

ويمنع “قانون التسوية” المحاكم الإسرائيلية من اتخاذ أي قرارات بشأن تفكيك المستوطنات العشوائية المقامة على تلك الأراضي، ويعتمد مبدأ التعويض بالمال أو الأراضي.

تجدر الإشارة أن مجلس الأمن الدولي، اعتمد في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قراراً يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

tnen-engy-150816

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *