3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

وفد نقابي نرويجي في ضيافة كتلة الجبهة بالهستدروت ونعمت في المثلث الجنوبي

جميل أبو راس رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت وميسم جلجولي رئيسة نعمت في اللواء يستقبلان نقابيين ونقابيات من النرويج. هذا الوفد يمثل لجنة التضامن مع الشعب الفلسطينى في النقابات النرويجية.

unnamed (2)

استقبل جميل أبو راس رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت وميسم جلجولي رئيسة نعمت في اللواء نقابيين ونقابيات من النرويج. هذا الوفد يمثل لجنة التضامن مع الشعب الفلسطينى في النقابات النرويجية.

هذه الزيارة الريادية كان هدفها التعرف على التحديات التي تواجه الفلسطينيين في إسرائيل وبحث وسائل لتعميق التعاون النقابي مع كتلة الجبهه في الهستدروت.

الزيارة استمرت يومين ومن خلالهما زار الوفد موقع البيوت التي تم هدمها مؤخرا على يد السلطة وواستمعوا الى شرح مفصل خول قضية الأرض والمسكن والمحاولات الحكومية التضييق وخنق البلدات العربية بمشاركة أعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في قلنسوة.

المحطة الثانية من الزيارة كانت مدينة كفر قاسم وكان نواب البلدية ورفاق من الحزب الشيوعي والجبهة في استقبال الوفد الذي زار متحف وبانورما المجزة واستمعوا الى شرح حول حيثيات المجزرة وتداعياتها وكذلك الى شرح حول التحديات التي تواجهها المدينة.

والتقى الوفد في نادي عثمان أبو راس في الطيبة، مع الامين العام الرفيق عادل عامر  والنائب عايدة توما سليمان ويوسف جبارين وقد استمع أعضاء الوفد الى شرح مسهب حول الاوضاع السياسية وتمت الإجابة عن التساؤلات التي اثارها أعضاء الوفد.

وفي اليوم الثاني استهل الوفد يومه في ساعات الصباح الباكر في زيارة الى معبر طولكرم حيث لمسوا معاناة العمال الفلسطينيين في طريقهم الى العمل في إسرائيل وتحدثوا الى بعض العمال حول ظروف عملهم.

وزار الوفد ورشات للبناء في منطقة تسور يتسحاق بهدف التعرف عن قرب الى ظروف عمل عمال البناء الفلسطينيين واستمعوا الى شرح من جميل أبو راس الذي استعرض وسائل واليات استغلال هؤلاء العمال.

وقام الوفد بزيارة البلدة القديمة في الطيبة واستعرضت امامه مشاكل الأرض والمسكن وحاولات خنق المدينة ومنع تطورها

انهى الوفد زيارته بلقاء كتلة الجبهة بالهستدروت وعلى رأسهم سهيل ذياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس لواء المثلث الجنوبي النقابي جميل ابو راس ورئيسة مجلس نعمات ميسم جلجولي .

رحب ابو راس بالوفد وتطرق امامهم  لعمل  ونشاط مجلس اللواء والخدمات التي يقدمها للعاملين  والمصاعب التي تواجه العمال العرب  في ظل ازدياد نسبة البطالة  وعدم وجود اماكن سكناهم خاصة لجمهور النساء .

وقد تم البحث في القضايا النقابية واكد سهيل ذياب في مداخلة عن تاريخ الهستدروت وتطرق الى مجمل القضايا الاجتماعية والسياسية والتحديات امام النقابات محليا وعالميا واستمع الوفد استعراض عن مواقف الحزب الشيوعي والجبهة من النقابات ومواقفها الاجتماعية والسياسية، وثمن نشاطا لوفد للعمل عن الصعيد الدولي من اجل دعم قضايا العمال الفلسطينيين في منظمة العمل الدولية .

 وقد اثنى أعضاء الوفد على عمل كتلة الجبهة في الهستدروت وتم الاتفاق على استمرار التعاون والتنسيق المشترك.

unnamed (1)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *