3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

وزارة المالية: نبذل مجهودا لدعم التنظيم والبناء في القرى الدرزية ولا نرغب بالتطرق للبلدات العربية

وزارة المالية  ولم تؤكد بان هنالك اي قرار الذي ينص بتجميد اوامر هدم البيوت لمدة عامين.

1176

في اعقاب تصريحات النائب اكرم حسون بانه تم اتخاذ قرار بتجميد اوامر هدم البيوت في القرى الدرزية والبلدات العربية الاخرى. ردت وزارة المالية حول القرارات التي اتخذت بشأت البيوت المهددة في القرى الدرزية فقط، بينما البيوت في البلدات العربية الاخرى رفضت التعقيب عليها، ولم تؤكد بان هنالك اي قرار الذي ينص بتجميد اوامر هدم البيوت لمدة عامين.

وقال وزارة المالية في التعقيب:” حسب تعليمات وزير المالية كحلون، يتم بذل جهود للتسريع في اجراءات التنظيم والبناء في البلدات الدرزية. وفي هذا السياق عقدت جلسات كثيرة بحضور رؤساء سلطات محلية وقياديين من الطائفة الدرزية، وبالمقابل لهذه الخطوات يتم فحص النواحي القانونية بشكل مفصل امام الانشطة الميدانية من اجل دعم مسيرة التنظيم الهامة وليس المس به”.وفيما يتعلق بالبيوت المهددة في البلدات العربية في المثلث، النقب، الشمال، الجليل وغيرها قالت المالية:” لا نريد ان نعقب اكثر من ذلك”.

اكرم حسون: تمكنا الاتفاق مع كحلون على صيغة معينة لتجميد اوامر الهدم لمدة عامين

وكان النائب اكرم حسون قد صرح في حديث خاص له مع موقع “الطيبة نت”، بأنه تكمن من التوصل الى إتفاق تمهيدي مع الجهات الحكومية المسؤولة، حول صيغة معينة لوقف وبتجميد أوامر الهدم في البلدات العربية والقرى الدرزية في الداخل الفلسطيني، لمدة عامين، بإستثناء قرى النقب والقرى غير المعترف بها، على حد تعبيره.

وقال حسون: “التقينا يوم الثلاثاء السابق، مع وزير المالية موشه كحلون المسؤول عن التخطيط والبناء في البلاد، وعقدنا اجتماعا لبحث قضية هدم المنازل المهددة بالهدم، من اجل وقف مسلسل الهدم في المدن والقرى العربية”.

واضاف: خلال الاجتماع تم الاتفاق على صيغة معينة لحل مشاكل المنازل غير المرخصة وإيقاف عمليات الهدم في كل القرى والمدن العربية في الداخل، لمدة عامين”

وتابع حسون :” وينص الاتفاق ” بان كل مواطن عربي بنى منزلا على ارض ملكية خاصة به، وضمن منطقة نفوذ القرية او المدينة التي يسكن، وضمن الخط الارزق المقترح من قبل لجنة التخطيط والبناء في المجلس المحلي او البلدية، توقف بحقه كل عمليات الهدم، ويمنح سنتين تجميد لامر الهدم، كما تمنح البلديات والمجالس المحلية ميزانيات خاصة وعامين من اجل اعداد خرائط هيكلية مفصلة”.

رواب ذات صلة:

اكرم حسون: تمكنا الاتفاق مع كحلون على صيغة معينة لتجميد اوامر الهدم لمدة عامين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.