ادم وحواء

هذه هي أساسيات العناية بجاذبيتك

اذا كنت قد باشرت حديثاً الاهتمام ببشرتك، أو تريد تجديد روتين العناية بها، إليك كلّ ما تحتاجه لمنح بشرتك النضارة التي تستحقها على مدار العام.

ThinkstockPhotos-508831406361874السائل المنعش والمنشط (التونر)
امسح بشرتك بالقليل من السائل المنعش والمنشط للتخلص من الأوساخ العالقة عليها، وخصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية وعرضة لظهور البثور وحبّ الشباب.

مقشر البشرة
إذا كنت تعتني ببشرتك فقط من طريق غسلها بالماء، فأنت حتماً في حاجة إلى استعمال مقشر جيّد للبشرة على الأقل مرّتين أسبوعياً لتنظيفها من الشوائب وصقلها وتنعيمها، وللتخلّص من الشعيرات التي تنمو تحت الجلد.

الزيوت
تحتاج ذقنك إلى عناية خاصّة أيضاً لكي تبدو في أبهى طلّة، فلا تهملها واقتن الزيوت الخاصة لترطيب الشعيرات وتنعيمها وتغذيتها في العمق.

المنظف
بالإضافة إلى استعمال المقشّر مرّتين في الأسبوع، أنت في حاجة إلى منظف فعال للبشرة يخلّصها من الأوساخ التي تتعرض لها يومياً. اقتن منظفاً بتركيبة غير كاشطة لتجنب جفاف بشرتك والحفاظ على انتعاشها ونضارتها.

المرطب
حافظ على ترطيب بشرتك على مدار الساعة باستعمالك المرطب اليومي الخاص بنوعيتها والذي يعمل على حمايتها من عوامل المناخ القاسية والتلوث البيئي نهاراً، بالإضافة إلى المرطب الليلي الذي يعالجها ويعزز نشاطها ليلاً ويساعدها في عملية تجددها الطبيعي، والتي تنشط خلال النوم.

البلسم
لأنك مضطر يومياً إلى حلاقة ذقنك قبل الذهاب إلى العمل، مما يعرض بشرتك للتحسس والاحمرار، يلزمك لتجنب هذه المشكلة أن تهدّئ بشرتك ببلسم ما بعد الحلاقة المثالي لتلطيف البشرة والتخفيف من حروق الحلاقة.

مستحضرات ترطيب البشرة الدهنية
تعتبر مستحضرات الترطيب الهلامية أو السائلة مثالية للبشرة الدهنية، إذ تأتي بتركيبة خالية من الزيوت وبصيغة ترطب البشرة وتعيد التوازن إليها وتسيطر على إفرازاتها الدهنية وتمنع انسداد مساماتها.

مرطب غني
تحتاج بعض أنواع البشرة إلى عناية مركّزة خلال الأشهر الباردة، فتعاني من التقشّر والجفاف والحساسية إذا لم يلبّ المرطب العادي احتياجاتها. إذا كانت بشرتك تعاني هذه المشكلة شتاء، اقتن مرطباً بتركيبة غنية بالزيوت والمكونات المغذية لحمايتها والمحافظة على انتعاشها ومظهرها الشاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.