نحن نحدث تغييرا بالمجتمع- طلاب ابتدائية الزهراء في الطيبة يمدون يد العون بالشبكة

مدرسة الزهراء الابتدائية في مدينة الطيبة، تكثف فعاليات  اسبوع الانترنت الآمن القومي من قبل وزارة المعارف، والتوعية والارشاد لإبحار امن وتجنب الوقوع في أخطار ومضار الشبكة بل الاستعمال من أجل الفائدة وللضرورة تحت عنوان (نمد يد العون بالشبكة) وقد تكللت هذه الفعاليات بالقبول والاستيعاب.

صادف الاسبوع المبتدئ بتاريخ 05.02 حتى 09.02 ، اسبوع الانترنت الآمن القومي من قبل وزارة المعارف، وبهذه المناسبة كثّفت مدرسة الزهراء الابتدائية في مدينة الطيبة، خلال هذا الاسبوع فعاليات التوعية والارشاد لإبحار امن وتجنب الوقوع في أخطار ومضار الشبكة بل الاستعمال من أجل الفائدة وللضرورة تحت عنوان (نمد يد العون بالشبكة) وقد تكللت هذه الفعاليات بالقبول والاستيعاب.

وكان يوم الذروة يوم الخميس حيث تنوعت الفعاليات والانشطة بنطاق واسع واستمتع الطلاب بمشاهدة مسرحية هادفة حول استعمال الحاسوب والشبكة بالشكل الصحيح وإقصاء الوقت اللازم. ثم تنقل الطلاب في محطات متنوعة تهدف توعية الطلاب وكيفية الابحار دون مشاكل كما وشملت المحطات افلام وشرح من قبل مختصين ( العاملة الاجتماعية ملاك عبد القادر، المحامية شيراز مصاروة والمستشارة لبنى جبالي). وتضمنت أعمال شيّقة للأطفال تحمل شعار السنة لهذا الموضوع ، ومن الجدير بالذكر أَنّ عددًا من طلاب المدرسة أنفسهم قاموا بتمرير هذه الفعاليات على باقي الطلاب من كافة الأعمار بمساعدة أمهات من لجان الصفوف.

وقد أعرب مدير المدرسة الأستاذ المربي عمر جبارة عن مدى إعجابه ورضاه عن مجمل البرنامج والفعاليات وأضاف: ” إن موضوع الإنترنت من أكثر الأمور خطورة على أبنائنا، إنه سلاح ذو حدَّين يجب التعامل معه بيقظة وحذر، فإن واقعنا المعيش وما نشهده من تسارع تكنولوجي مطّرد يضعنا كما يضع أبناءنا أمام تحديات جمة،  ويفرض علينا مربّين وآباء أن نواكب هذا الواقع المتجدد باستمرار،  ونتعامل معه بمنتهى الحكمة والمهنية حرصا على سلامة أبنائنا.

 ثم توجّه بالشكر والامتنان للمعلمات اللاتي أشرفن على إعداد المواد والفعاليات: مركزة موضوع الحوسبة في المدرسة المعلمة أريج حاج يحيى والمعلمات أماني مصاروة والمستشارة لبنى جبالي ومركزة التربية الاجتماعية آمال عبد القادر، كما أثنى على طاقم المعلمين والمعلمات الذين ساهموا بشكل فعّال لإنجاح البرنامج.

وقد أجمع الطلاب على نجاح هذا اليوم.

Exit mobile version