أخبار عالميةالعالم العربي

مكافحة الارهاب في صلب القضايا المطروحة للنقاش بين عون والسيسي

الرئيس اللبناني سيلتقي بنظيره المصري اليوم في القاهرة بزيارة هي الاولى له منذ العام 1962

ميشال عون

وصل الرئيس اللبناني ميشال عون إلى القاهرة، الاثنين 13 فبراير/شباط، في زيارة تستغرق يومين، وهي أول زيارة له إلى مصر منذ توليه منصبه، نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكر مصدر دبلوماسي أن “عون سيلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن تتناول القمة المصرية اللبنانية سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وفلسطين والتعاون في مكافحة الإرهاب”.

ووصف العميد مصطفى حمدان، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين اللبنانية “المرابطون” زيارة الرئيس ميشال عون إلى مصر بأنها “الزيارة الأهم على الصعيد العربي”.

وأعلن العميد حمدان أن “مكافحة الإرهاب ستكون الموضوع الأكثر أهمية الذى سيناقشه الرئيسان نظرا لأهميته الكبيرة لحماية الأمة العربية، خاصة أن مصر ولبنان يتعرضان لجرائم هؤلاء الإرهابيين والمخربين الذين لا حدود لتواجدهم ولا حدود لممارسة إرهابهم”.

وأشار المصدر الدبلوماسي السابق إلى أن “الرئيس اللبناني وصل على رأس وفد رسمي، يضم كلا من وزراء الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والداخلية نهاد المشنوق، والمالية علي حسن خليل، والاقتصاد والتجارة رائد خوري، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول”.

beee (2)
السيسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى