3الأخبار العاجلةفلسطين 67

مشعل يحذر إسرائيل: حرب جديدة على غزة تعني القتال الضاري بلا هوادة

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”، خالد مشعل ، يوجه تحذيرات مباشرة لاسرائيل من شن أي حرب جديدة على غزة.

خالد مشعل
خالد مشعل

وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”، خالد مشعل ، تحذيرات مباشرة لاسرائيل من شن أي حرب جديدة على غزة.

وقال إنّ “العدو يتوعدنا بحرب جديدة ونحن نُحذره أن خيارنا الوحيد هو الصمود والقتال الضاري بلا هوادة”. علمًا أنّ تصريحات مشعل هذه جاءت في كلمة عبر الأقمار الصناعية خلال مؤتمر “قضية فلسطين تقييم استراتيجي 2016 وتقدير استراتيجي 2017” الذي يقيمه مركز الزيتونة، في تركيا امس الأربعاء

وقال مشعل في كلمته أيضًا:”إنّ شعبنا الفلسطيني أبدع في العمل المقاوم والنضال في مختلف الظروف المواتية وغير المواتية، بوجود حليف إقليمي أو دولي أو بعدم وجوده”. وأشار إلى أنّ “حماس تجنبت أخطاء الآخرين، ولم يذب تنظيمها في السلطة”.

ودعا مشعل في إطار حديثه، إلى إعادة ترتيب أوراق البيت الداخلي الفلسطيني بما يشمل إنهاء الانقسام، وتجديد المؤسسات الوطنية وضخ دماء جديدة فيها وإعادة تفعيل الخارج الفلسطيني. وطالب بإعادة تعريف المشروع الوطني الفلسطيني، وإعادة الاعتبار له واستعادة روحه وجوهره بالتوافق بين جميع القوى، و”ضرورة الخروج من التفاصيل التي يريد أن يغرقنا فيها العدو”، كما قال.

وشدد مشعل على “ضرورة التوافق الوطني الفلسطيني على تبني استراتيجية وطنية مشتركة قادرة على مواجهة الاحتلال وحشد عوامل القوة”، وقال: “يجب أن نتفق على كيفية إدارة استراتيجية المقاومة بكل وسائلها وتكتيكاتها، وحماس جاهزة لأي استراتيجية تزاوج بين المقاومة والسياسة”. وأضاف: “ليس صعباً أن يكون لدينا هدفنا خلال السنوات القادمة، بطرد الاحتلال من القدس والضفة وأن نفكك المستوطنات”. كما دعا، مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس، إلى إدارة القرار الوطني إدارة وطنية مشتركة متوافقة مع الأهداف والوسائل، وضبطها مع الفعل الميداني والمقاوم على الأرض، على تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *