2الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ليبرمان: لا نية لدى إسرائيل بشنّ حرب على غزة أو جنوب لبنان

وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان ينفي وجود أية نية لدى “إسرائيل” بشن حرب على قطاع غزة أو جنوب لبنان.

أفيغدور ليبرمان
أفيغدور ليبرمان

نفى وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، يوم امس السبت، وجود أية نية لدى “إسرائيل” بشن حرب على قطاع غزة أو جنوب لبنان.

وقال في تصريحات صحفية نقلتها عنه القناة الثانية العبرية السبت، إن ما يدار في الإعلام الإسرائيلي من تصريحات حول مواجهة جديدة تخوضها “إسرائيل” مع حركة حماس أو حزب الله “ثرثرة لا داعي لها”.

وشدد ليبرمان على أن “إسرائيل ليس لديها نية للبدء بأي عمل عسكري لا في الجنوب ولا في الشمال، ولا نية لدينا لاتخاذ أي استفزاز”.

وكان وزير الإسكان وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينيت)، يوآف جالانت، قد صرح بأنه يعتقد أن هناك احتمالات لحصول تصعيد في الجنوب في الربيع القريب.

وأفاد النائب في برلمان الاحتلال الإسرائيلي (الكنيست)، حاييم بالين، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد يلجأ لشن حرب على غزة قريبًا، بسبب التوترات في الجنوب والتحقيقات التي تجريها الشرطة ضده.

وذكر حاييم بالين (من حزب “هناك مستقبل”)، وفقًا لما نقلت عنه القناة العبرية الثانية، بأن “نتنياهو قد يقودنا لمعركة جديدة في الجنوب، ليس بالضرورة لأسباب أمنية وإنما لتحويل الانتباه وصرف الأنظار عن التحقيقات معه”.

ودعا يالين إلى التوصل لـ “تسوية سياسية” مع حركة حماس، رافضًا دعوات الوزيرين في حكومة الاحتلال نفتالي بينيت ويؤاف جالانت لشنّ حرب على قطاع غزة.

ولفت وزير التربية والتعليم وزعيم حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، النظر في تصريحات صحفية له الخميس الماضي، إلى أن الحرب القادمة على غزة “باتت وشيكة”.

وشهد الإثنين الماضي (6 شباط/ فبراير الجاري)، تصعيدًا إسرائيليًا في قطاع غزة، حيث شنّت قوات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت مواقع للفصائل الفلسطينية المسلحة، وأراضٍ زراعية في أنحاء القطاع، ما أسفر عن إصابة فلسطينييْن بجروح متوسطة.

وأوضح راصد ميداني لـ “قدس برس”، أن القصف الإسرائيلي استهدف “موقع عسقلان” (يتبع لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة “حماس”)، وموقع ما يعرف باسم “الإدارة المدنية” (شرق جباليا)، ونقطة رصد قرب منتجع الواحة شمالي غرب بلدة بيت لاهيا (شمال القطاع).

وذكرت الإذاعة العبرية، أنه تم قصف مواقع تابعة لحركة “حماس” شمال قطاع غزة، ردًا على إطلاق صاروخ من القطاع سقط في عسقلان (جنوب فلسطين المحتلة 48).

وقصف سلاح “المدفعية” التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، موقعًا للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، بعدد من القذائف، ما أدى لتدميره بشكل كامل.

وأفاد مراسل “قدس برس” في غزة، بأن مدفعية الاحتلال أطلقت صباح اليوم ثلاث قذائف تجاه برج مراقبة تابعة للمقاومة الفلسطينية شمالي غرب بيت لاهيا (شمالي قطاع غزة)، دون وقوع إصابات في الأرواح.

وكان موقع “0404” العبري، قد ذكر أن صاروخًا أطلق من قطاع غزة صباح اليوم سقط بمنطقة خالية في ساحل عسقلان (جنوب فلسطين المحتلة 48)، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية في أهداف إسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *