لجنة الموظفين في مجلس جسر الزرقاء تعلن عن إضراب مفتوح

لجنة الموظفين في مجلس جسر الزرقاء المحلي تعلن عن إضراب شامل ومفتوح ابتداء من صباح اليوم الأحد ، وأشارت في بيان لها عممته على وسائل الإعلام ،” أن الاضراب سيستمر الى إشعار آخر ما لم تستجب إدارة المجلس لمطالبهم “.

أعلنت لجنة الموظفين في مجلس جسر الزرقاء المحلي عن إضراب شامل ومفتوح ابتداء من صباح اليوم الأحد 26/2/2017 ، وأشارت في بيان لها عممته على وسائل الإعلام ،” أن الاضراب سيستمر الى إشعار آخر ما لم تستجب إدارة المجلس لمطالبهم .
وقالت لجنة الموظفين في بيانها أن الإضراب جاء بعد جلسات عديدة مع إدارة السلطة المحلية والتي لم تخرج بنتيجة، وبعد الإعلان عن تشويشات عمل، وفي أعقاب نكث المجلس للوعود بحل الإشكال مع الموظفين وانتهاء المدة المحددة التي اتفق عليها الأطراف للإيفاء بالوعود، حيث مرت 3 أسابيع .

وأضاف البيان :”في أعقاب ذلك قررت لجنة الموظفين الإعلان عن إضراب شامل ومفتوح حتى توقيع اتفاقية تضمن مكانة ووظيفة وحقوق 170 موظف وموظفة، خلال اجتماع عقدته، مع سكرتير الهستدروت في المنطقة، النقابي السيد محمود جربان”.

ولخصت لجنة الموظفين أسباب إضرابها في بنود عدة منها:” أولا: قرار إدارة المجلس المحلي، خصخصة المساعدات المرافقات، وتغيير مكانتهن من عاملات بواسطة قسم التربية والتعليم لعاملات مقاولة، ثانياً، نكث الاتفاقية الجماعية والنقابية المبرمة عام 2012 مع لجنة الموظفين والهستدروت، ثالثا عدم منح 5 مساعدات وظيفة بنسبة 100% كبقية المساعدات، رابعا عدم إصدار تقرير مفصل حول إدخارات صناديق التقاعد والاستكمال، التي يودعها المجلس للموظفين، عدم نشر مناقصة داخلية أولا في حال أعلنت إدارة المجلس عن وظيفة شاغرة، خامسا عقد اتفاقيات عمل شخصية ومباشرة مع الموظفين خلافا للقانون ودون علم لجنة الموظفين والهستدروت”، بالإضافة الى طلبات أخرى.

وأكدت لجنة الموظفين، في بيانها، أنه في حال لم تستجب إدارة المجلس ولم توقع على الاتفاقية المبرمة والتي قدمتها لجنة الموظفين ولم تنفذ بنودها، فإن الإضراب سيستمر حتى إشعار آخر.

Exit mobile version