صحة

فوائد شرب الماء الدافئ

يعد شرب 8 أكواب من اليوميا المقدار المثالي الذي ينصح الأطباء به يوميا لقيام الخلايا بعملياتها اليومية بصحة ونشاط، ورغم ذلك لا يعرف الكثير منا الفوائد الغير متوقعة لشرب الماء ليس بدرجة حرارته العادية بل شرب الماء الساخن لذا نعرض لكم مجموعة من أهم فوائد شرب الماء الساخن أو الدافئ على حد سواء:

Water-pouring-into-glass-1000-980x600

تخفيف الوزن :

الماء الدافئ يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي وإذا ما كنت ترغب في تخفيف وزنك بضعة كيلوجرامات فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي بدء يومك في الصباح الباكر بتناول كوب من الماء الساخن والليمون، حيث أن الماء الدافئ يساعد على تحطيم الأنسجة الدهنية والتي تعرف بدهون الجسم .

علاج نزلات البرد والانفلونزا :

يعتبر الماء الدافئ علاج طبيعي ممتاز لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق كما أنّه يذوّب البلغم ويساعد على إزالته من الجهاز التنفسي.

كما يعتبر علاجاً لإلتهاب الحلق بالإضافة إلى أنه يساعد في إزالة احتقان الأنف.

إزالة السموم من الجسم :

عند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع والذي ينتج العرق ويحدث ذلك لأنه يساعد الجسم في لفظ السموم من الجسم ويطهر الجسم بشكل سليم، وللحصول على أفضل النتائج يفضّل إضافة بضع قطرات من الليمون على الماء الساخن قبل الشرب.

منع الشيخوخة المبكرة :

ذكرنا فيما سبق فائدة الماء الدافئ في التخلّص من السموم، ومن آثار السموم أنها تجعل الشخص يبدو أكبر في السن من سنه الحقيقي.

كما أن شرب الماء الدافئ يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالف وزيادة مرونته بحيث يحافظ الجلد والبشرة على نضارتهما وشبابهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.