سيارات

“صور تجسسية” أثناء اختبار الضخمة عالية الجوانب “رولز رويس” كولينان

إنّ رولز رويس لا تحبّذ اعتبار الكولينان كسيارة SUV رياضية متعددة الأغراض, بل تعتبرها مركبة HSV عالية الجوانب وقد رصدت أثناء اختبارها في شمال أوروبا وهي تحمل على كاهلها ما يبدو أنّه جسم إنتاجي متأثر بشدة بالفانتوم الجيل القادم ولكن بالطبع بارتفاع أعلى عن الأرض.

1-46

كما نرى فالكولينان تحمل تصميمًا صندوقيّ الشكل وتمويهاتها شديدة الكثافة لذا ليس هنالك الكثير مما يمكننا ملاحظته ولكن مصابيحها الخلفية الدائرية ليست إنتاجية ومتعارف استخدامها في النماذج الأوّلية أي أنّه لن يتم الكشف عن الكولينان في المستقبل القريب وهذا صحيح حيث أنّ رولز رويس قد أعلنت بالفعل نيّتها الكشف عن مركبتها الـ HSV الجديدة خلال نهاية 2018 إلى جانب استنادها على منصة هيكلية ألومنيومية مطوّرة حديثًا ستتشاركها مع الجيل القادم من الفانتوم والذي سيتم تقديمه خلال وقت لاحق من العام الجاري, أما بالنسبة لمحركها فسيكون تطوّريًّا من الحالي سعة 6.75 لتر V12 لتستمد منه الكولينان طاقتها وتُرسل إلى نظام دفع رباعي كما يتوقع أن يتم طرح نسخة كهربية منها بنهاية المطاف.

وسوف تحصل رولز رويس HSV على نظام تعليق هوائي جديد سيمنحها “بساطًا سحريًّا” يحملها على الطرق الوعرة, إضافة إلى أنّ بي إم دبليو X7 الأولى على الإطلاق والتي سيتم طرحها بالأسواق خلال العام المقبل ستحصل الكولينان على بعضٍ من مكوناتها كبعض قطع منصة CLAR مضافًا إليها هندسة من الفراهة.

هذا ويمكن ملاحظة أنّ الأبواب الخلفية للنموذج الاختباري لديها مقبضين لكل باب, وهذا لا يعني سوى أنّها مقابض مزيفة حيث تنوي رولز رويس إضفاء الأبواب الانتحارية إلى الكولينان.

هذا ونتوقع حصود مزيد من الصور التجسسية خلال الأشهر القليلة المقبلة تكشف عن مزيد من تفاصيل الكولينان عندما تطّور صانعة السيارات الفارهة نماذجًا اختبارية أكثر تطوّرًا لها.

2-45

12-17

10-23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى