أخبار عالميةالأخبار العاجلة

رغم تهديدات واشنطن- ايران تجري مناورات عسكرية

القوة البرية لحرس الثورة الايرانية تبدأ مناورات “الرسول الاعظم 11 الكبرى الدفاعية الامنية” يوم الاثنين وسط وشمال شرق ايران.

 ايران تجري مناورات عسكرية

تبدأ القوة البرية لحرس الثورة الايرانية مناورات “الرسول الاعظم 11 الكبرى الدفاعية الامنية” يوم الاثنين وسط وشمال شرق ايران.

اعلن قائد القوة البرية للحرس الثوري العميد محمد باكبور خلال مؤتمر صحفي صباح السبت اكد ان هذه المناورات ستجري على مرحلتين الاثنين حيث ستشهد استخدام الصواريخ المتطورة والحديثة والدقيقة للقوة البرية للحرس الثوري كما سيجري اختبار صواريخ جديدة، والمرحلة الثانية من المناورات ستشهد عمليات دفاع من قبل افواج الامام علي(ع) و الامام الحسين (ع) .
وتابع العميد باكبور انه سيجري تزامنا مع ذلك استخدام المدفعية البعيدة المدى والدفاعات الجوية ضد الاهداف المنخفضة كما سيجري استخدام المروحيات والطائرات المسيرة.

وفي بداية شهر شباط الحالي، أجرت إيران مناورات عسكرية استخدمت خلالها صواريخ في أوج التوتر مع واشنطن.

وقال موقع الحرس الثوري حينها إن المناورات هدفت إلى إظهار “الاستعداد التام لمواجهة التهديدات” و”العقوبات المهينة” ضد إيران التي أعلنتها الولايات المتحدة.

وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران قالت إنها تأتي خصوصا ردا على إطلاق صاروخ باليستي في 29 يناير وأثار غضب الإدارة الأميركية الجديدة.

ونصح نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، حينها إيران بعدم “اختبار عزم” الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب.

ورفض المسؤولون الإيرانيون هذه التهديدات، مؤكدين أن إيران ستواصل جهودها لتعزيز قدراتها العسكرية وخصوصا الباليستية كونها محض دفاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.