3أخبار محليةالأخبار العاجلة

تأجيل التصويت على قانون “الأذان” بالكنيست

اللجنة الوزارية للتشريع في الكنيست الاسرائيلي، بحث قانون مشروع “قانون المؤذن”، بصيغته المعدلة، الذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في دور العبادة خلال ساعات الليل والصباح الباكر. الذي كان من المقرر التصويت عليه اليوم الأحد، للمصادقة عليه.

2 (1)

أرجت اللجنة الوزارية للتشريع في  الكنيست  الاسرائيلي، بحث قانون مشروع “قانون المؤذن”، بصيغته المعدلة، الذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في دور العبادة خلال ساعات الليل والصباح الباكر. الذي كان من المقرر التصويت عليه اليوم الأحد، للمصادقة عليه.

 وأجلت  اللجنة الوزارية للتشريع، التصويت على القانون بحسب طلب وزيرة القضاء الإسرائيلية إيليت شاكيد، إلى جلسة اللجنة  الأسبوع القادم. ذلك من اجل التباحث واتخاذا قرارا نهائيا للحكومة، ما يلزم جميع أعضاء الكنيست والأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي التصويت عليه.

وقدم مشروع قانون منع الأذان عبر مكبرات الصوت لعرضه على اللجنة الوزارية للتشريعات، عضو الكنيست اليميني موتي يوجف من حزب “البيت اليهودي” وأعضاء كنيست آخرين.

والصيغة المعدلة تستثني الكنس اليهودية من باقي دور العبادة وبالأخص المساجد.

وقالت مصادر “تستثني الصياغة الجديدة استخدام الكنس اليهودية لمكبرات الصوت عن باقي دور العبادة”، مشيرة إلى أن الاستثناء جاء بعد اعتراض قدمه رئيس حزب “يهدوت هتوراه” الوزير يعقوب ليتسمان بعد أن اتفق مع رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان على إضافة بند ينص على أن القانون يسري فقط من الساعة 23:00 وحتى الساعة 07:00.

وأوضحت المصادر أن الكنس ستقوم بالزعيق قبل دخول الفترة المحددة في القانون، مؤكدةً أن هذا القانون من المتوقع أن يمنع المؤذنين من رفع الآذان في المساجد إذا ما تم إقراره وخاصة في أوقات العشاء والفجر.

وقد قال وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان انه “ليست هناك حاجة لمشروع القانون المذكور، إذ ان فرض القانون الحالي يكفي للتعامل مع مشكلة الضجيج”. بحسب الاذاعة العبرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى