أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة- تشرين تنهي تخطيطها الاستراتيجي للسنوات الثلاث القادمة

جمعية “تشرين” في مدينة الطيبة تنهي تخطيطها الاستراتيجي للسنوات الثلاث القادمة وذلك ضمن مشروعها لتطوير القدرات التنظيمية والجماهيرية في منطقة المثلث.

 1

أنهت جمعية “تشرين” في مدينة الطيبة مؤخرًا تخطيطها الاستراتيجي للسنوات الثلاث القادمة وذلك ضمن مشروعها لتطوير القدرات التنظيمية والجماهيرية في منطقة المثلث.

وقد شارك في ورشات التخطيط الاستراتيجي، مندوبون عن الهيئة الإدارية للجمعية، أعضاء شبيبة في الجمعية، ومتطوعون/ات ناشطون وناشطات في جمعية تشرين. وقد قام مخطط المدن والمستشار التنظيمي عروة سويطات من مؤسسة شتيل، بتوجيه العمل وتسيير الورشات.

 يأتي التخطيط هذا العام بعد الانجازات التي حققتها الجمعية حتى الآن، والتي تم تقييمها بكل جوانبها المهنية والتنظيمية وتقييم النتائج التي حققتها، وأثرها على جماهير الهدف وبالأخص جمهور الشباب والنساء، والأثر الاجتماعي، السياسي والثقافي العام للمشاريع.

كما تضمن التخطيط مسحًا للوضع القائم الاجتماعي، السياسي، الثقافي، الاقتصادي، والبيئي. فتم بحث الاحتياجات والتحديات من جهة، والموارد والقدرات القائمة من جهة أخرى.

بناءً على مسار التخطيط، بلورت الجمعية خطتها الجديدة وخرجت برزم من المشاريع التي تسعى من خلالها إلى تعزيز الهوية والانتماء ومناهضة العنف، وكذلك تعزيز الانتاج الثقافي، بالإضافة إلى بناء المجتمع المدني القادر على مواجهة القضايا الاجتماعية والسياسية الراهنة بشكل منظم ومدروس.

وعن مسار التخطيط الاستراتيجي، عقب مدير جمعية تشرين الناشط مجد نصرالله: “أشعر بشغف كبير، وأنا راضٍ جدًا عن المستوى المهني الذي تتبناه الجمعية في عملها، لدينا رؤيا وأهداف بعيدة الأمد، ولدينا برنامج عمل ثريّ ومشاريع باشرنا العمل على تطويرها، منها ما بدأ يخرج الى حيز التنفيذ كمشروع التمكين الاقتصادي “النساء والعمل”، أو كعملنا بتعزيز دور الشباب والتشبيك بينهم في المنطقة، بالاضافة لمشاريع متميزة سنعلن عنها قريبًا. وأنا على ثقة بأننا في تشرين وبالتعاون مع شركائنا سنحقق المزيد من الانجازات لمجتمعنا”.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

‫2 تعليقات

  1. مش فاهم اشي
    وين الانجازات ؟؟
    وين المشاريع ؟؟
    وين الفعاليات ؟؟
    وين المتطوعين؟؟
    وين وووووووو
    اين هي الادارة التنفيذية والهيئة الادارية والمتطوعين وناشطين وشباب ؟؟؟ اين هؤلاء كلهم ؟؟
    العدد كلو على بعض ٦ ..
    ضخامة الخبر وتضخيم الجمعية امر مضحك سيعود بنتائج سلبية عليكم انتم اولا”

    1. على مهلك يا محمد شكلك بتغار على جمعية تشرين وخايف على النتائج السلبية عليها فمشكور على محبتك. لو كنت قرأت الخبر لما علقت هذا التعليق. مكتوب “مندوبون عن” وليس الجميع وواضح انو الحديث مش عن 6 لو نظرت لجميع اللقاءات، وأخيرًا الجودة والكيف هي الأهم وليس الكم، والتخطيط والدراسة والنظرة بعيدة الأمد هو المطلوب وهو ما يجب أن ينال تقديرك واحترامك. تابع مشاريع الجمعية ولاحظ جودتها وبأي فائدة عادت وتعود على المجتمع وبعدها عقب. نعتز بغيرتك أخ محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *