2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الحكومة الأردنية تعلن ابقاء رسوم الجواز 50 دينارا وتلغي الزيادة

الحكومة الأردنية تقرر استثناء حجاج ومعتمري 48 من رفع رسوم الجواز الاردني والابقاء على الوضع السابق كما كان.

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

عممت لجنة التنسيق للحج والعمرة في الداخل الفلسطيتي، بيانا ورد فيه ما يلي: في اتصال مباشر من معالي نائب رئيس الحكومة الأردنية ممدوح العبادي مع الدكتور احمد الطيبي ورئيس لجنة المراقبه فقد ابلغنا تحيات الحكومة الأردنية الى الاهل في الداخل وان الحكومة الأردنية قد قررت في جلستها امس عصر الاربعاء استثناء حجاج ومعتمري 48 من رفع رسوم الجواز الاردني والابقاء على الوضع السابق كما كان.

 مساهمة من الحكومة الأردنية في اعانة الاهل في الداخل على اداء الحج والعمرة بأيسر التكاليف. ومساهمة في تعزيز لحمتهم مع امتهم العربية والمسلمة .

وقد شكر رئيس لجنة المراقبه معاليه وتقدم من خلاله برفع اسمى آيات الشكر لجلالة الملك عبد الله الثاني ولرئيس الحكومة الأردنية وكذلك الشكر الخاص لوزارة الاوقاف ممثلة بمعالي الوزير وائل عربيات.

وشكرنا الدكتور احمد الطيبي على جهده الخاص والمبارك في التواصل مع الحكومة الأردنية والديوان الملكي.

ومن هنا ايضا نشكر بدورنا كل من لم يذكر اسمه وهم  كثر على دورهم الطيب والمبارك في تجاوز هذه المرحلة حيث كان اداؤنا بفضل الله وتعاملنا مع الامر سريعا من خلال رفع الامر الى جلالة الملك والى وزير الاوقاف والى رئيس لجنة المتابعة واللجنة القطرية وبعض اعضاء الكنيست فشكرا للجميع.

وشكرنا موصول الى المدير العام للحج والعمرة المهندس مجدي البطوش ومستشار الوزير محمد المبيضين ولمدير العمرة يوسف القضاة ومدير الحج لؤي العرضان حيث تجند الجميع لهذه المهمة المباركة.

حيث ادى هذا الامر الى اعادة الامور الى نصابها والحمد لله من خفض الاسعار بشكل واضح حيث ان اسعار العمرات لشهر اذار تعتبر من ارخص العمرات التي شهدناها في السنوات الاخيرة .

ان رئيس واعضاء لجنة التنسيق العليا وموظفيها يحمدون الله اولا ويتقدمون بالتهنئة الى اهلنا الكرام من مسلمي 48 على هذا الانجاز المبارك .

نائب رئيس الوزراء الأردني يتصل بالطيبي وعبد الرحمن ويبلغهما بقرار الاعفاء

وجءنا من مكتب النائب د. احمد الطيبي، ما يلي: اتصل معالي نائب رئيس الوزراء الأردني د. ممدوح العبادي بالنائب احمد الطيبي رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة وابلغه بقرار مجلس الوزراء باعفاء حجاج ال٤٨ من رفع تكاليف جواز السفر الاردني المؤقت، ثم انضم للمحادثة الثلاثيه الشيخ هاشم عبد الرحمن من جمعية الحج والعمرة، الذي شكر بدوره الاردن ملكًا وحكومةً وشعبًا لهذه الالتفاتة، كما شكر جهود النائب احمد الطيبي الحثيثة بهذا الخصوص، التي تكللت بالنجاح، وشكر كذلك وزير الاوقاف الاردني وكافة الجهات الاردنية المختصة.

وأشاد د. الطيبي “بسرعة تجاوب الحكومة الاردنيه مع توجهاتنا التي عبرت عن قلق الناس من جراء رفع الاسعار مشيدا بجهود الاردن في موضوع الحجاج والطلاب من الداخل على مدى العقود الاخيرة”.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.