الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

إيزنكوت: حزب الله غير مستعد لحرب مع إسرائيل

رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت، يقول إن تورط حزب الله في سوريا أدى إلى دخوله في أزمة مالية وأخلاقية، مستبعدا أن يكون الحزب جاهزا لإطلاق مواجهة عسكرية ضد إسرائيل.

441-(3)

قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت إن تورط حزب الله في سوريا أدى إلى دخوله في أزمة مالية وأخلاقية، مستبعدا أن يكون الحزب جاهزا لإطلاق مواجهة عسكرية ضد إسرائيل، رغم تهديدات أمينه العام حسن نصر الله قبل أيام.

وأوضح إيزنكوت -خلال إفادة قدمها أمس الأربعاء أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست- أن الوضع في هضبة الجولان يشير إلى أنها ستشهد في الربيع القادم تجددا للمعارك بين أطراف الحرب الدائرة في سوريا للسيطرة عليها.

ورأى أن مصلحة إسرائيل تكمن في وجود عنوان سياسي منظم يسيطر على الجولان، يضمن خروج المجموعات المسلحة الأجنبية وعودة القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة هناك.

وقال إن إسرائيل تعمل على منع تعاظم حزب الله وتعقب أي تطورات للتسليح داخله عن قرب، وتمنعه من الحصول على أسلحة نوعية.

وفي سياق آخر، قال المراسل العسكري لموقع “إن آر جي” آساف غيبور إن مجموعات مسلحة قريبة منتنظيم الدولة الإسلامية سيطرت على عدة قرى في مثلث الحدود الذي يجمع إسرائيل والأردن وسوريا.

وأضاف أن جيش خالد بن الوليد نجح في السيطرة على أربعة قرى في لواء درعا، وأقام قطاعا أمنيا بين هضبة الجولان وشمال الأردن، مما حدا بالمملكة لتعقب تحركات هؤلاء المسلحين، ونقل المزيد من المعدات العسكرية الثقيلة على طول الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *