أخبار عالميةالأخبار العاجلة

أردوغان يعلن عن وصول قوات “درع الفرات” إلى وسط مدينة الباب شمال سوريا

القوات التركية والفصائل السورية المعارضة المنضوية في إطار عملية “درع الفرات” تصل إلى وسط مدينة الباب، آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة حلب شمال سوريا. وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن هذه القوات على وشك السيطرة على المدينة، معلنا أن مقاتلي تنظيم “داعش” بدأوا انسحابهم منها.578d638cc4618853138b45d0
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد أن القوات التركية وفصائل معارضة سورية أصبحوا في وسط مدينة الباب شمال سوريا، مؤكدا أنهم على وشك السيطرة على هذا المعقل لتنظيم “داعش”.

وصرح أردوغان للصحافيين في مطار إسطنبول أن “الباب تهاجم من جميع الاتجاهات  وقواتنا دخلت إلى وسطها” إلى جانب عناصر من فصائل سورية، لافتا إلى أن مقاتلي تنظيم “داعش” “بدأوا انسحابهم التام من الباب”.

وكان الجنود الأتراك والفصائل دخلوا السبت للمرة الأولى إلى الباب، فيما كانت القوات الحكومية على مشارف هذه المدينة بمحافظة حلب (شمال).

وقد بدأ سباق للسيطرة على المدينة التي يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة والقريبة من الحدود التركية، بين تحالف الأتراك والفصائل الذي هاجم من الشمال والغرب والشرق، والجيش السوري من الجنوب.

وسيطر تنظيم “داعش” على مدينة الباب في 2014 عندما استولى على مناطق شاسعة في سوريا والعراق.

وكانت تركيا، التي تدعم المعارضة السورية، شنت أواخر آب/أغسطس عملية “درع الفرات” العسكرية في شمال سوريا، مستهدفة تنظيم “داعش” وميليشيات كردية. لكن قواتها كانت تراوح مكانها منذ شهرين في ضواحي الباب.

وقتل جندي تركي الأحد في مواجهات مع الجهاديين، كما أعلنت وكالة دوغان للأنباء، فارتفع إلى 67 عدد الجنود الأتراك القتلى في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *