ريفلين لرؤساء السلطات المحلية العربية : على المواطنين ان يحترموا القانون

وفد من لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد يلتقي الرئيس الاسرائيلي لوضعه بصورة الاحداث الاخيرة وازمة السكن التي تعاني منها البلدات العربية


التقى الرئيس الاسرائيلي رؤوفين روبي ريفلين اليوم الاثنين مع عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد ومنهم رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور في مقره بالقدس المحتلة من اجل ” التعاون لتهدئة الخواطر والتقدم بإيجاد حلول لتنظيم البناء في البلدات العربية”.

ويظهر من صورة وضعها الرئيس ريفلين على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان من بينهم الحضور الى جانب شعاع- كان رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، رئيس بلدية راهط طلال القريناوي، رئيس بلدية كفر قاسم عادل بدير، رئيس بلدية سخنين والجنة رؤساء السلطات مازن غنايم.

وتألف الوفد ايضا من رؤساء آخرين هم هيب حبيش رئيس المجلس المحلي يركا، سليم صليبي رئيس المجلس المحلي مجد الكروم، مضر يونس رئيس المجلس المحلي عارة-عرعرة، محمد وتد رئيس المجلس المحلي جت المثلث.

الى جانب رئيس المجلس المحلي لقرية دالية الكرمل رفيق حلبي عضو الكنيست السابق المتخصص بقضايا التنظيم والبناء د.حنا سويد، حيث شدد الرئيس ان الوفد هو الذي طلب الحضور الى بيته لعرض التحديات التي تقف امامهم بما يخص قضايا التنظيم.

ووفقا لما جاء على صفحة ريفلين فان ” الرؤساء شددوا على الحاجة الفورية لتنظيم مراحل البناء في الوسط العربي وذكروا انهم مستعدون لأخذ المسؤولية الكاملة على عاتقهم بما يخص تطبيق برنامج تنظيم البناء، التي ستضمن كبح جماح البناء غير المرخص”.

وجاء ايضا في كلمة الرئيس ” ان الرؤساء تعهدوا –ضمن البرنامج- تنظيم البناء القائم بالطرق القانونية وهدم المباني التي لا يمكن تنظيمها بالقانون”، واردف قائلا ” نظرت بأعينهم ورأيت قلقها خوفا من الاشتعال في الميدان وقلقا على المواطنين الذين يمثلونهم”.

وشدد ريفلين في ختام بيانه على ” انه يجب على الدولة ان تعمل من اجل ضمان الحق لكل مواطن بإقامة بيته وفقا للقانون وعلى المواطنين ان يحترموا القانون وان يبنوا فقط وفقه، كل يوم يمر بدون استثمار جهود صحيحة لإيجاد الحلول هو عمليا يعمق ويوسع المشكلة، هذا الكلام ينطبق على السكن البدوي في النقب وفي كل مكان آخر”.

من اليمين رئيس بلدية الطيبة
Exit mobile version