3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

هدم 10 منازل في قلنسوة ورئيس البلدية يستقيل

 اليات الهدم الاسرائيلية، المعززة بقوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلة تقتحم مدينة قلنسوة، وتنفذ جريمة هدم جديدة! وتسوي 9 مبان ومعرشة بالارض.

اقدمت قوات الهدم الاسرائيلية المعززة بالشرطة، على هدم 9 منازل في قلنسوة ومعرشة بحجة البناء غير المرخص فيما من المتوقع أن تشرع بهدم ثلاثة منازل اضافية. ذلك في المنطقة الغربية في مدينة قلنسوة.

ويذكر ان اليات  الهدم بتعزيز شرطي مكثف، اقتحمت المنطقة منذ ساعات الصباح، وطوقتها، استعدادا لتنفيذ  هدم عدد من البيوت التابعة لعائلة مخلوف، التي تقع شمالي غربي البلدة وذلك بحجة البناء غير المرخص.

بالمقابل تواجد العشرات من السكان في المنطقة في محاولة لمنع الهدم، لكن قوات الشرطة تقوم بابعاد كل من يقترب حتى يتم تنفيذ الهدم.

وأعرب اصحاب البيوت وسكان الحي عن استنكارهم الشديد من سياسة الهدم وطالبوا الجهات المسؤولة العمل على وقفها، اذ قالوا “كيف يمكن لنا أن نعيش في بيوت لنا دون أن توفر لنا الحكومة مسطحات للبناء عليها؟، هذه سياسة قمع وظلم وتشريد”.

 

التصدي لأوامر الهدم

كما ويتواجد في المكان المئات من افراد الشرطة وقوات أمنية مختلفة والتي قامت بالتصدي للمواطنين الذي أغلقوا المكان بسياراتهم، فيما قام افراد من الشرطة بتحطيم السيارات ودفع المواطنين وابعادهم.

وناشد مواطنون عبر المآذن، مواطنين آخرين بالوصول الى المنطقة بهدف التصدي لأوامر الهدم.

وافاد مراسلنا بان قوات الهدم حضرت استعدادا لتنفيذ هدم خمسة منازل في المنطقة المذكورة.

وباشرت اليات الهدم بتنفيذ اوامر هدم خمسة منازل، على ان يتم في نفس الان عمليات هدم في اربعة اماكن، في ظل غطاء شرطي مكثف.

اعتقال شاب

واسفر اقدام قوات الهدم الاسرائيلية المعززة بالشرطة، على هدم 9 منازل في قلنسوة ومعرشة بحجة البناء غير المرخص، عن مواجهات بين الشرطة واصحاب المنازل وسكان اخرين، ما ادى الى اعتقال اشرف ابو علي صاحب احد المنازل المهددة الذي يقع في منطقة اخرى في قلنسوة.

نحمّل المسؤولية للحكومة الاسرائيلية والقيادات

وقال أشرف أبو علي مواطن من قلنسوة: “أين هي القيادات العربية؟ وماذا فعلت من أجل منع الهدم في الجتمع العربي؟ سنبقى مههدين بالخطر ولن يرتاح لنا بال مادام هناك اهمال واستهتار في موضوع الخرائط الهيكلية ومسطحات البناء، ونحن نحمّل المسؤولية للحكومة الاسرائيلية والسلطات المحلية والمتابعة والقيادات العربية لكل ما نتعرض له من قمع وتشريد وهدم”.

رئيس البلدية يستقيل من منصبه

في خطوة غير مسبوقة، أعلن رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، عن استقالته من رئاسة البلدية، احتجاجا على قيام جرافات السلطات الإسرائيلية بهدم منزلين في المدينة. وسوّغ استقالته بالقول: “20 عاما ونحن ننتظر المصادقة على الخارطة الهيكلية ولكن لا حياة لمن تنادي”.

وزير الأمن الداخلي يبارك الهدم

ومن جهة اخرى بارك وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان عملية الهدم مبررا ذلك انها تندرج ضمن قانون التنظيم والبناء.

وقال  إردان، معقبا على الهدم: “الحملة المركبة تعبر عن تنفيذ متساو لتطبيق القانون في إسرائيل كما يجب أن يكون”.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tnindex

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

‫2 تعليقات

  1. يا ريت بس لو تنتبهوا لكتابه المقالات رءيس البلديه عبد الباسط سلامه وليس منصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *