اهالي قلنسوة والطيبة يتظاهرون احتجاجا على هدم البيوت واستشهاد أبو القيعان

العشرات من أهالي مدينتي  قلنسوة والطيبة للمشاركة في تظاهرة رفع شعارات على المدخل الشرقي لمدينة قلنسوة، احتجاجا على جرائم هدم البيوت التي نفذت صباح اليوم، في قرية أم الحيران غير المعترف بها، وفي مدينة قلنسوة قبل نحو اسبوع. واستنكارا لاستشهاد يعقوب موسى أبو القيعان الذي قتل رميا بالرصاص على يد رجال الشرطة عندما كام متجها لعمله في إحدى المدارس في المنطقة.

تقرير: محمد عبد الرازق وحسني صوان

خرج العشرات من أهالي قلنسوة والطيبة للمشاركة في تظاهرة رفع شعارات على المدخل الشرقي لمدينة قلنسوة،  احتجاجا على جرائم هدم البيوت التي نفذت صباح اليوم، في قرية أم الحيران غير المعترف بها، وفي مدينة قلنسوة قبل نحو اسبوع. واستنكارا لاستشهاد يعقوب موسى أبو القيعان الذي قتل رميا بالرصاص على يد رجال الشرطة عندما كام متجها لعمله في إحدى المدارس في المنطقة

ورفع المشاركون شعارات تندد بسياسة الهدم والتشريد، وطالبوا حكومة اسرائيل بوقف مسلسل الهدم، مشيرين “الى أن هذه الخطوات سوف تحدث انفجار في الشارع العربي”.

ومن جهة أخرى فقد ناشد المتظاهرون بانجاح إضراب يوم غد الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ومواصلة النضال الجماهيري بهدف التصدي لشبح الهدم الذي يخيم فوق بلدات عربية عديدة.

هذا، ويشار الى أن قوات من شرطة كدما تتواجد بالقرب من التظاهرة تخوفا من اغلاق الشارع خلال الوقفة الاحتجاجية.

Exit mobile version