أخبار محليةالأخبار العاجلة

النائب عودة: حكام إسرائيل هم مجرمو الاحتلال الذي أنتج أمثال أزاريا

في تعقيبه على محاكمة الجندي الإسرائيلي اليؤور أزاريا قال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة: إن الفرق الأساسي في هذه القضية هو وجود الكاميرا التي وثّقت الجريمة وذلك بفضل جمعية “بيتسلم”، ولكن توجد مئات الجرائم المشابهة، وكل هذه الجرائم هي بنات شرعية للجريمة الأكبر، الاحتلال.

 الشهيد عبد الفتاح شريف
الشهيد عبد الفتاح شريف

عقب النائب ايمن عودة على محاكمة الجندي الإسرائيلي اليؤور أزاريا قال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة: إن الفرق الأساسي في هذه القضية هو وجود الكاميرا التي وثّقت الجريمة وذلك بفضل جمعية “بيتسلم”، ولكن توجد مئات الجرائم المشابهة، وكل هذه الجرائم هي بنات شرعية للجريمة الأكبر، الاحتلال.

وقال: حكام إسرائيل هم مجرمو الاحتلال الذي أنتج قتلة أمثال أزاريا. قرار إدانة الجندي هو إدانة لنتنياهو ووزرائه الذين دعموا الجندي القاتل طيلة سير المحكمة. وأكد عودة أن الجندي القاتل يجب أن يعاقب أقسى أنواع العقاب، ولكن المسؤولية العميقة تقع على حكام إسرائيل الذين يواصلون حكمًا عسكريًا على شعب كامل.

وكانت محاكمة الجندي الذي أطلق النار على الجريح عبد الفتاح الشريف في الخليل مما أدى إلى اسنشهاده قد استؤنفت اليوم، وسط مظاهرات للمئات من عناصر اليمين أمام المحكمة العسكرية مطالبين بإطلاق سراح الجندي القاتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *