أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الاسلامية الجنوبية تتبرع بمبلغ 150 الف شيقل لاصحاب المنازل المهدمة في قلنسوة

وفد من الحركة الاسلامية الجنوبية، وعلى راسه رئيس الحركة الشيخ حماد ابو دعابيس والنائب المهندس عبد الحكيم حاج يحيى يجرون زيارة الى مدينة قلنسوة، ذلك في اعقاب مجزرة هدم 11 منزلا قبل ثلاث اسابيع، وتبرع الوفد بمبلغ 150 الف شيقل دعما لاصحاب البيوت المهدمة.

tn1 (1)

حل مساء اليوم السبت، وفد من الحركة الاسلامية الجنوبية، وعلى راسه رئيس الحركة الشيخ حماد ابو دعابيس والنائب المهندس عبد الحكيم حاج يحيى ضيوفا على مدينة قلنسوة، ذلك في اعقاب مجزرة هدم 11 منزلا قبل ثلاث اسابيع، وتبرع الوفد بمبلغ 150 الف شيقل دعما لاصحاب البيوت المهدمة.

هذا وقد عقدت امسية في المركز الجماهيري في قلنسوة بحضور العشرات من سكان البلدة، وافتتح الامسية مدير المركز الجماهيري مصطفى ناطور الذي قال:” ما زلنا نقوم بالعديد من النشاطات والخطوات الهادفة الى دعم اصحاب البيوت التي هدمت، وهنالك تجاوب كبير على مستوى قطري، وهذه فرصة بان نقدم شكرنا الكبير للحركة الاسلامية الجنوبية على اهتمامها في هذه القضية التي اقلقت مضاجع الجميع”.

الشيخ حماد ابو دعابيس قال:” خلال الاسابيع الاخيرة مرت علينا ظروف قاهرة جدا التي ابتدأت بهدم 11 منزلا في قلنسوة ومن ثم هدم 15 بينا في ام الحيران، وهذه السياسية عمليا تعتبر من اخطر السياسات التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية بحق المواطنين العرب في البلاد. الحمد لله ان الجماهير العربية وقفت صامدة وشامخة امام شبح الهدم وقتل الشهيد يعقوب ابو القيعان، وسنبقى باذن الله متكاتفين حتى نتصدى لمثل هذه الخطوات العنصرية في قلنسوة وام الحيران وكل البلدات العربية”.

النائب عبد الحكيم حاج يحيى قال:” اننا ننظر الى سياسة الهدم بمنتهى الخطورة، وهذا الملف يجب ان يبقى في سلم الاولويات حتى نحارب مخططات الهدم في كل مكان وكي لا نسمح للحكومة الاسرائيلية تنفيذ اوامر الهدم التي خططت لها. على الحكومة المصادقة على الخرائط التفصيلية وتوسيع مسطحات نفوذ البلدات العربية حتى يتسنى للعائلات والازواج الشابة بناء بيوتا لها بعيدين كل البعد عن مخاطر الهدم، واذا لم نلمس اي تجاوب في هذا الشان فهذا يشير الى ان الحكومة تستهدف الجماهير العربية كونها حكومة عنصرية ولا تسعى لدعم اي مشروع داخل البلدات العربية بل تحاول التضييق فقط”.

وتحدث رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة وقال:” اننا نستنكر كل اعمال الهدم التي تنتهجها الحكومة، ونبذل كل ما بوسعنا في سبيل انقاذ البيوت المهددة، ونسال الله ان ننجح في كل خطواتنا ونضالاتنا حتى تعيش كل العائلات بسلام وامان وحتى يزال عنا شبح الهدم”.

في نهاية الامسية اعلن الوفد من الحركة الاسلامية عن تبرعه بمبلغ 150 الف شيقل لاصحاب البيوت التي هدمت في قلنسوة، وقد اثنى الحضور على هذه الخطوة السامية.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

tn1 (22)

tn1 (23)

tn1 (24)

tn1 (25)

tn1 (26)

tn1 (27)

tn1 (28)

tn1 (29)

tn1 (30)

tn1 (31)

تعليق واحد

  1. لازم اكثر نتبرع لازم اقل اشي 150000 لكل واحد يا حبايبي المشايخ انا بحبكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *