أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اطلاق عريضة للمطالبة باطلاق اسم الشاعر الطيباوي محمود الدسوقي على احدى المؤسسات

تحت عنوان “لتخليد اسم الشاعر الراحل محمود دسوقي”، يطلق الناشط الاعلامي ناضل حسنين، من مدينة الطيبة، حملة التوقيع على عريضة،  على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسسبوك” ، للمطالبة باطلاق اسم الشاعر الطيباوي محمود الدسوقي (ابو عدي) الذي يعتبر شاعر المقاومة والقومية العربية والشعب الفلسطيني على احدى المؤسسات.

الشاعر محمود الدسوقي
الشاعر محمود الدسوقي

اطلق الاعلامي ناضل حسنين، في مدينة الطيبة، يوم امس الاثنين، حملة للتوقيع على عريضة شبكة التواصل الاجتماعي “فيسسبوك” ، للمطالبة باطلاق اسم الشاعر الطيباوي محمود الدسوقي (ابو عدي) الذي يعتبر شاعر المقاومة والقومية العربية والشعب الفلسطيني على احدى المؤسسات.

وجاء في العريضة:

عريضة لتخليد اسم الشاعر الراحل محمود دسوقي

الشاعر الطيباوي الراحل محمود دسوقي اسم لمع في شعر المقاومة وطاف وهو يحمل هموم شعبه واسم بلده حتى بلغ ضفاف العرب عند المحيط وحظي بالتكريم تلو التكريم في بلاد الغرب العديدة، وها نحن نطالب مدينته بأن تبقيه في قلبها كما ابقاها في قلبه ما نبض.

لهذا نتوجه من خلال هذه العريضة الى المسؤولين في لجنة التسميات لدى بلدية الطيبة مطالبين بإطلاق اسم الشاعر الراحل محمود دسوقي على مدرسة او شارع او معلم ثقافي كي يبقي في بلده ووسط اهله مهما طال الزمن.

موجة “مطالبة” بإطلاق اسم محمود الدسوقي على احدى المؤسسات

ويشار الى انه سبق حملة التوقيع على العريضة، يوم اول امس، حراك لبعض الناشطين في مدينة الطيبة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الذين نشروا  “منشورات” تطالب بتخليد ذكرى الشاعر الكبير الذي توفي عن عمر ناهز الـ82 في الـ27 من اكتوبر/تشرين الاول من العام 2015 الامر الذي نزل كالصاعقة على معارفه.

للتوقيع على العريضة اضغط على عنوان الصفحة في الفيسبوك، ادنا:

عريضة لتخليد اسم الشاعر الراحل محمود دسوقي

روابط ذات صلة:

هل ستستأنف تسمية الشوارع بالطيبة بالشاعر محمود الدسوقي؟

الطيبة تحتفي بتكريم الشاعر الكبير محمود الدسوقي

البقاء لله – طيب الذكر الشاعر محمود دسوقي (أبو عدي) في ذمة الله

مشاركة واسعة في حفل تأبين الشاعر محمود دسوقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *