2أخبار محليةالأخبار العاجلة

منذ مطلع العام 2017- ارتفاع عدد قتلى حوادث السير بـ133%

14 مواطنا عربيا في الداخل الفلسطيني، يلقون مصرعهم في حوادث سير في الشهر الأول من العام الجاري 2017، حسب معطيات نشرتها جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) الإسرائيلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لقي 14 مواطنا عربيا في الداخل الفلسطيني، مصرعهم في حوادث سير في الشهر الأول من العام الجاري 2017، حسب معطيات نشرتها جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) الإسرائيلية، استنادا الى معطيات سلطة الأمان على الطرق. ومقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي 2016، التي قتل فيها 6 أشخاص من أبناء المجتمع العربي في البلاد، فقد طرأ ارتفاع حاد بنسبة 3 في عدد القتلى بحوادث الطرق في المجتمع العربي.

ولقي 35 شخصا في اسرائيل مصرعهم بحوادث الطرق منذ بداية العام، أي بزيادة 10 قتلى مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي.

وقالت “ضوء أخضر” في بيان، إنّ الأسبوع الأخير من كانون الثاني/ يناير كان دمويا وقاتلا في شوارع البلاد حيث قتل 13 شخصا في حوادث الطرق، ثمانية أشخاص من أبناء “المجتمع العربي”، سبعة قتلى من المجتمع العربي هم سائقو سيارات، ثلاثة منهم شبان دون الـ24 عاما.

ومنذ بداية العام 2017 وقع 28 حادث طرق قاتلا (حادث مع قتيل واحد على الأقل)، أي بستة حوادث قاتلة أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي.

ويستدل من المعطيات أن عدد قتلى حوادث الطرق في “المجتمع العربي” آخذ في الارتفاع، بشكل كبير، فقد ارتفع بشكل ملحوظ مقارنة مع عددهم من إجمالي عدد السكان العام في البلاد، ما يستوجب الجهات المختصة وضع خطط وبرامج عمل واستثمار الموارد بشكل أكبر في البنى التحتية في البلدات العربية وشوارع البلاد، وإضافة دروس تعليمية للسلامة والأمان على الطرق، بحسب جمعية “ضوء اخضر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى