أخبار الطيبةالأخبار العاجلةبرامج الطيبة نتمستشار القراء

لقاء مع مسؤول- أخصائية التغذية هبة عازم تتحدث حول اهمية وماهية وجبة الطعام المدرسية

د. غادة إدريس مصاروة تستضيف ضمن برنامج “لقاء مع مسؤول”، مديرة مركز “نيو لايف”، أخصائية التغذية هبة عازم، للحديث حول أهم التوصيات لاعداد الوجبات المدرسية لأطفالنا… فما هي وكيف نختارها؟

تقدّم  مديرة مركز “نيو لايف”، اخصائية التغذية هبة عازم، المعلومات القيّمة والنصائح الغذائية التي من شأنها أن تسهم بان ينعم الطفل بصحة جيدة، وتساعد في الوقاية من الأمراض وبتحسين الأداء المدرسي.

بعد انقطاع عن الطعام والشراب طوال فترة الليل، يحتاج الطالب إلى وجبة فطور متوازنة تمده بالطاقة خلال ساعات الصباح الأولى وتساعده على التركيز والانتباه والتعلّم في الحصص المدرسية.

تناول وجبة الفطور يحسّن بشكل ملحوظ من الأداء العقلي للطلاب، ويرتبط المواظبة على تناولها بالحصول على نتائج أفضل في الامتحانات المدرسية.

ومن جانب آخر، يساعد تناول وجبة الفطور على ضبط الشهية خلال النهار وعلى التحكم بالوزن، إذ أكدت الاحصئيات بان الاطفال في اسرائيل يعانون من الوزن الزائد

وفي حديثها عازم قدمت اقتراحات لوجبات فطور صحية ينصح الطالب بتخصيص بضع دقائق لتناولها مها كان على عجلة من أكره في الصباح.

لقاء مع مسؤول

لاستفساراتكم وتوجيه اسئلتكم يرجى التواصل معنا،  عبر البريد الالكتروني المدون ادناه، للنقلها للمسؤولين للاجابة عليها في الحلقات القادمة.

البريد الالكتروني:  [email protected]

DSC_0007

DSC_0010

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق