أخبار محليةالأخبار العاجلة

لجنة التوجيه تدعو الى الوقف الفوري للإستفزازات التي يتعرض لها أهلنا في أم الحيران

لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تعقد اجتماعها الدوري في قرية ام الحيران، للبحث في اخر التطورات على مستوى القرية بعد الاحداث الاخيرة من هدم ومصادرة واستشهاد المربي الفاضل يعقوب ابو القيعان احد سكان القرية ، وإلصاق أوامر إخلاء وهدم للمباني الجديدة التي وصلت للقرية

ام الحيران
ام الحيران

اصدرت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، اليوم الثلاثاء، بيانا عممته على وسائل الاعلام، ورد فيه:” عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعها الدوري في قرية ام الحيران مساء أول أمس الاحد للبحث في اخر التطورات على مستوى القرية بعد الاحداث الاخيرة من هدم ومصادرة واستشهاد المربي الفاضل يعقوب ابو القيعان احد سكان القرية ، وإلصاق أوامر إخلاء وهدم للمباني الجديدة التي وصلت للقرية . وقد خلص الاجتماع الى ما يلي :

1. تؤكد لجنة التوجيه رفضها التام للاستفزازات الامنية والسلطوية للاهل في ام الحيران وخصوصاً بعد المأساة التي حدثت هناك وتدعو الى الوقف الفوري لهذه الملاحقات والاستفزازات، كما تدعو اللجنة الى تجميد كافة اوامر الهدم والممارسات السلطوية في القرية لكي لا تتطور الامور الى ما هو أسوأ لا سمح الله ولمنع تأجيج الاوضاع اكثر مما هي عليه .

2 . يتابع طاقم من اتحاد المحامين العرب في الجنوب قضية أوامر الهدم والإخلاء التي أُلصقت على المباني المتنقلة التي وصلت القرية خلال نهاية الاسبوع بالإضافة لفحص أمور اخرى تتعلق بالجانب القانوني في قضية ام الحيران.

3 . تؤكد اللجنة على استمرار الفعاليات والنشاطات الجماهيرية في خيمة الاعتصام بقرية ام الحيران، وتدعو اهلنا في النقب والبلاد عامة الى تكثيف الزيارات الميدانية للقرية ، كما تدعو كافة الفعاليات الشعبية والمؤسسات الاهلية الى اخذ دورها الفعال في خيمة الاعتصام .

4 . تدعو لجنة التوجيه الى المشاركة الفعالة والقوية في المظاهرة العربية اليهودية المشتركة التي ستنظم في مدينة تل أبيب مساء السبت القادم ( 4/2/2017 ) الساعة ( 19:00) ضد السياسات العنصرية لحكومة اليمين المتطرف ، وقد كلف طاقم خاص لمتابعة الاستعدادات والتنظيم للمشاركة المكثفة في هذه المظاهرة.

5 . تستنكر لجنة التوجيه بشدة نية النيابة العامة تقديم لائحة اتهام ضد المحامي طلب الصانع عضو لجنة التوجيه ورئيس الحزب العربي الديموقراطي والتي من المقرر ان تكون في محكمة الصلح في بئر السبع يوم الخميس القادم ( 2/2/2017 ) بتهمة إعاقة عمل الشرطة وتعتبر اللجنة ان لائحة الاتهام هذه هي جزء من الملاحقة السياسية للقيادة السياسية العربية المحلية والقطرية والتي تهدف الى الترهيب والتخويف من ممارسة العمل السياسي النضالي ضد مخططات السلطة. كما ان هذه الملاحقات اخذت تزداد مؤخرا حيث تم التحقيق مع العديد من النشطاء السياسيين والحزبيين من مختلف القرى العربية في النقب وهي مرفوضة تماما وتعبر عن حالة هستيريا سلطوية تجاه النضال العربي المشروع في النقب “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *