2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شاهدوا فيديو- شعاع مصاروة منصور يتصدى لاردان: تعاملوا معنا كمواطنين

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور، يتصدى لهجوم اردن مؤكدا في البداية على اهمية العيش سويا مع العرب واليهود في البلاد قائلا ” هناك عنف على شبكة الانترنت وانا مستعد ان اجلب لك مثالا على صفتحك وصفحة رئيس الحكومة في فيسبوك كيف انكم تتحدثون لوسط معين فقط، انتم لا تتحدثون الينا”.

شهدت احدى فقرات المؤتمر السنوي السادس لمركز السلطات المحلية والصندوق القومي الاسرائيلي (ككال) جدالا حامي الوطيس بين رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور ووزير الامن الداخلي جلعاد اردان (الليكود).

ويظهر من مقاطع الفيديو التي وصلتنا ان جلعاد اردان تحدث في افتتاحية كلمته في المؤتمر الذي اقيم اليوم الاربعاء في حدائق المعارض (جاني تعروخا) في مدينة تل ابيب عن امكانية البحث عن بديل لقيادة الجماهير العربية غير اعضاء الكنيست والمح اردان ” انه يمكن اتخاذ رؤساء السلطات المحلية العربية كشركاء بالتعاون مع الحكومة لانهم يعرفون جيدا ان المتضررين من عدم تلقي خدمات الشرطة في الوسط غير اليهودي هم الاهالي انفسهم”.

وقال اردان ” الوسط العربي عانى من عدم الاهتمام بمثل هذه الامور سنوات طويلة ولذلك فانني قسمت الموارد من اجل ان ينعم جميع مواطني الدولة وبمقدمتهم المواطنين العرب من هذه الخدمات”.

وذكّر اردان في حديثه “ان اول لواء عربي في الشرطة جمال حكروش عُين في فترة ولايتي وهذا يثبت انني اضع الوسط العربي نصب عيني، وعليه فاننا نريد ان نبني ثقة الجمهور العربي ونجند رجال شرطة من بينهم”.

وهاجم اردان اعضاء الكنيست العرب متهما اياهم بانهم يشوهون مقصد الشرطة من منح الخدمات للاهالي وكانها مسيئة لهم قائلا” على العكس هذه الخدمات اتت لمصلحة العرب وامل ان نتعاون بالرغم من محاولة بعض الجهات زعزعة الثقة بيننا” مستذكرا النقاش الحاد الذي اندلع بين عضو الكنيست ايمن عودة ورئيس بلدية الناصرة علي سلام.

وتصدى رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور لهجوم اردن مؤكدا في البداية على اهمية العيش سويا مع العرب واليهود في البلاد قائلا ” هناك عنف على شبكة الانترنت وانا مستعد ان اجلب لك مثالا على صفتحك وصفحة رئيس الحكومة في فيسبوك كيف انكم تتحدثون لوسط معين فقط، انتم لا تتحدثون الينا”.

وعلق مصاروة منصور على منشور نتانياهو حين قال “قواتنا تهدم في قلنسوة” واصفا هذه الاقوال بانها ” عدائية بحتة” مضيفا “حان الوقت لتعاملونا كمواطنين، انت شخصيا في فترة الحرائق خرجت بتصريحات بان اندلاع الحرائق كان على خلفية قومية وبالنهاية اظهرت الاستنتاجات عدم تقديم اي لائحة اتهام على هذه الخلفية كما قلت”.

وتابع قائلا ” الم يكن من الافضل الانتظار والتروي لحين اصدار نتائج لتحقيق؟ الشعور السائد لدى العقلانيين في الشارع -وفقط العقلانيين لان هناك الكثير من غير عقلانيين- ان هناك صراع في الساحة السياسية لانه من يكون الاكثر تطرفا لديه الحظوظ الاكثر للنجاح في الانتخابات وهذا الخطاب يهدم كل شيء جميل في المجتمع”.

وتطرق شعاع مصاروة منصور الى قضية جمع السلاح غير المرخص في الطيبة مشيرا الى “ان الشرطة تعرف مكان هذه الاسلحة”، قائلا “ان العنف انخفض بشكل ملحوظ في الطيبة”، فرد عليه الوزير اردان “تقول ان الشرطة تعرف اين السلاح غير المرخص ومن ثم تقول ان العنف انخفض فكيف ذلك؟؟ هذا اتهام مبطن ان الشرطة لا تريد جمع السلاح” فقال شعاع ” وفقا للمعطيات الشرطة لم تحل لغزا لجريمة واحدة” فقال اردان “هراء” فقال شعاع “قبل ان تكون الديمقراطية الحفاظ على حقوق الاغلبية فانها كانت الحفاظ على الاقلية”.

ورد اردان مرة اخرى قائلا لشعاع ” انت لم تتحدث الي طبعا، وعلى ما يبدو فان حديثك كان موجها لاحد الاحزاب او البدات او الصحافة، فانت لم تتطرق لكل ما ذكرته في كلمتي حول استثماري في البلدات غير اليهودية بعكس ما كان على زمن حكم حزب العمل ومباي، بل اخترت الحديث عن الامور الخاطئة التي تحدث بها على الرغم من انني لم اسمع رؤساء السلطات المحلية ولا اعضاء الكنيست العرب يطالبون باسل غطاس بالاستقالة على تهريبه لهواتف نقالة للمخربين الذين قتلوا مواطنين”، فقال شعاع “كلامك غير صحيح اعضاء الكنيست العرب كانوا ضد تصرفات غطاس وانا شخصيا قلت له انه تصرفاته خاطئة”.

ودافع اردان عن نفسه قائلا ” بحال اثبت انني قلت ما نسبته الي فانا مستعد للاعتذار ولكن انا حريص جدا على عدم التعميم وكنت اشدد دائما ان مشاركة العرب في اسرائيل في موجة الارهاب الاخيرة كانت ضئيلة جدا وحتى نسبة العرب في اسرائيل الذين التحقوا لتنظيم داعش كانت من النسب القليلة اذا ما قورنت بالعرب خارج اسرائيل، ولكن هناك اشخاص لا يريدون ان يسمعوا الامور الايجابية التي اقولها وعليه فانهم ياخذون كلمات قلتها او قالها اخرون ومن ثم يحللونها كما يحلوا لهم او يخرجوها من سياقها من اجل صب الزيت على النار بما يتماشى مع جدول اعماله هذه الامور ليست ضمن جدول اعمالي”.

واضاف الوزير ” لو كانت هذه الامور ضمن جدول اعمالي لما خصصت الميزانيات من اجل تجنيد الشبان المسلمين للشرطة وتخصيص مبالغ طائلة لاول مرة منذ قيام الدولة للدعاية باللغة العربية لمخاطبة الشبان العرب من اجل تجنيدهم في صفوف الشرطة”.

وقال اردن ” بالنسبة لقضية الحرائق اعيد واكرر انني لم اختلق شيئا بل تحدث مع خبراء الحرائق وهم ابلغوني بالنتائج، ومن المهم ان يعرف الجميع ان الحرائق هو موضوع شائك من الصعب اثبات التهم والفاعل والتعرف على طرف خيط يدل على اي شيء، وغالبية الحوادث التي نصل للفاعل في الحرائق تكون عبر ضبطه بالجرم المشهود”.

وطرح شعاع منصور مصاروة خلال حديثه على الوزير اهمية اقامة مراكز اطفاء في الطيبة خدمة للاهالي.

1

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى