أخبار الطيبة

جبهة الطيبة: نعم للحوار الموضوعي لا للتضليل

عممت جبهة الطيبة بيانا على وسائل الاعلام وصلنا نسخة عنه جاء فيه فيما جاء ” انه في ردها على بيان جبهة الطيبة، اختارت الادارة الحالية للبلدية الرد بلهجة عنيفة بعيدة كل البعد عن الحوار الموضوعي الذي تحتاج اليه مدينتنا الغالية،

162

وان تضمن بيانها بعض العبارات التوافقية الا اننا لا نعتبرها الا دسا للسم في الدسم نظرا للكم الهائل من التزوير والتضليل بل وذر الرماد في العيون، وهنا لا بد من التأكيد على النقاط التالية:

1- عندما اصدرت جبهة الطيبة  بيانا حول العمل البلدي، فإنها لا تقوم بذلك وفاء لناخبيها فحسب انما لعموم مواطني الطيبة ,فمن مصلحة كل ابناء الطيبة أن تكون في البلدية معارضة تساءل وتراقب، وهذا بالضرورة ينطبق على  المعارضة كجبهة الطيبة الممثلة في “التحالف الطيباوي ” وعضوها في المجلس البلدي السيد سامي ياسين ,معارضة يناءة ومسؤولة ووطنية ,تعهدت من اليوم الأول ألا تقوم الا بما يخدم الطيبة وابدت استعدادها دوما للتعاون مع البلدية ورئيسها بما يخدم البلد وتعارضه بما لا يخدم البلد .

2- ان عضو الجبهة  بالتحالف الطيباوي في بلدية الطيبة مؤتمنا أمام الله والناس على مصالح البلدة،  كممثل للجمهور وكصاحب تكليف لا تشريف، فإن وجود من يطالب بالمكاشفة والمصارحة ضمانة لمنع عودة الطيبة إلى السنوات العجاف من نهب وتفريط بالحق العام ولا نريد ان نخوض هنا بتفاصيل من اوصلنا الى ذلك الحضيض ، وعليه من واجب ادارة البلدية التعامل وفق ما يلزمها به القانون من توفير للأجوبة والمعلومات.

والآن إلى الحقائق:

الميزانية :-  في السنة الماضية لهذه الادارة عندما قدمت ميزانية 2016 للمصادقة كان من واجبنا الوطني والأخلاقي كمعارضة بناءة لبلدنا دعم الميزانية، وذلك بعد 8 سنوات من بطش اللجنة المعينة وكفاتحة خير لأداره جديدة منتخبة للنهوض بالبلد. اذ أننا قلناها ونقولها: لا نبحث عن افشال الادارة, بل العكس هو الصحيح , فنجاحها من نجاح البلد ، ندعم القرارات الصحيحة  ونخالفها ان اخطأت فغالبية المشاريع التي ادرجت خلال السنة السابقة صوتنا معها باستثناء الانضمام لشركة اتحاد واد عارة وتمديد عمل مكب النفايات الغربي (ابو خديجة ) لسنتين ونصف , والامتناع عن كل التعينات السياسية وان لم يكن حيا بها فخدمة للطيبة!

ولكن رغم تأييدنا للميزانية للعام 2016  لم يقم رئيس البلدية بتقديم أي تقرير مالي عن الميزانية وتقرير عن الصرف خلال السنة  كما  ينص القانون الذي  يوجب  رئيس البلدية ان يقدم تقريرا مفصلا لميزانية البلدية  كل 3 اشهر لأعضاء المعارضة يبين فيه كيف صرفت وعن اذا كان هناك  فائضاً او عجزاً,  اذاً هذا ليس  معروفا او منة ً منه ، انما واجب ينص عليه القانون ,لم تقم به ادارة البلدية !!

وعليه وعندما وضعت  ميزانية 2017 للتصويت  فقد قدمت ادارة البلدية تصورا لها ولكن لم تقدم تقاريرا حول كيف وأين صرفت ميزانيات 2016 علما ان هذه المعطيات هامة للمقارنة وتشكيل تصور واقعي! ومن موقع المسؤولية جاءت  معارضتنا لها .

اين الشفافية ؟؟

خلال شهر رمضان الكريم في العام المنصرم، بادرت بلدية الطيبة بمشروع رمضان ماركت , وهو مشروع مبارك ولكنه كان يفتقر الى الشفافية، ولهذا السبب وحرصا على أصول الادارة السليمة توجه عضو البلدية سامي ياسين  برسالة خطية بتاريخ 22.08.2016 لرئيس البلدية مطالبا اياه بتوضيح:

عن ميزانية المشروع ؟ ومن اية بنود بالميزانية صرفت ؟ .

هذا التحفظ على القضايا الادارية لم يمس بأي شكل موقفنا المبدئي من دعم للحياة الثقافية في المدينة فكنا أول من تصدى لقوى الظلام التي هاجمت هذا المشروع .

ادارة البلدية لم تتجاهل الرسالة المذكورة اعلاه فحسب انما هو نهج دائم, فهناك  تجاهل غير قانوني ممنهج  لرسائل المعارضة, بتاريخ 22.01.2017  أي بعد 5 اشهر من الرسالة الاولى توجه السيد سامي ياسين  ثانية لرئيس بلدية الطيبة مطالبا اياه تقارير ميزانية رمضان ماركت (حق النظر بالمستندات لعضو بلدية حسب القانون 140-א خلال 3 ايام ) وللأسف  الشفافية التي تتغنى بها الادارة,ما هي الا شيء من ضروب الخيال .

مرفق رسالة رقم 1 ورسالة رقم 2

tnrsale
رسالة رقم 1
tnrsale2
رسالة رقم 2


وحتى هذه اللحظة لم ترد بلدية الطيبة ولا على اية رسالة من عشرات الرسائل التي بعثت  سوى رسالة واحدة لا غير عندما طلب من رئيس البلدية بتأجيل الجلسة التي عقدت بتاريخ  30.06.2016  الساعة 14:30 للمصادقة على اتفاقية الانضمام الى شركة اتحاد مياه عارة , لعدم قانونية الجلسة والتأني باتخاذ القرار .

مرفق رسالة رقم 3 ورسالة رقم 4.

tnrsale3
رسالة رقم 3
tnrsale4
رسالة رقم 4


ميزانيات المقابر واللعب بنار الفتنة!

سبقت جلسة الميزانية جلسة للمصادقة على قانون الارنونا ومن ادرج على البحث تخفيض قانون الارنونا هم اعضاء المعارضة وليس كما يزعمون !!!! حيث تم المصادقة عليه بامتناع الرئيس.

خلال جلسة لعضو المجلس البلدي ,سامي ياسين , مع المدير العام للبلدية السيد سامي تلاوي ومؤتمن الصندوق السيد رائد جوهر مصاروة, للاستفسار عن الميزانية ,نوقش بند  الذي ينص على دعم لجمعية باب الرحمة , تسائل السيد ياسين فيما الوضع المالي للجمعية المذكورة يوجب هذا الدعم وانه يجب استيضاح ذلك  , خلال الجلسة قبل التصويت اشار السيد سامي تلاوي الى هذه  التساؤلات  حول هذا البند , فتوجه رئيس البلدية للسيد ياسين بالسؤال :  “هل تريد ان ندرج للتصويت عدم دعم الجمعية المذكورة أعلاه ؟  ” فكان رد سامي ياسين بان الموضوع بحاجة لبحث ,وبحسب الوضع المالي للجمعية يقرر ان كانت بحاجة لدعم , وانه مع  تقديم الدعم  لجمعيات هي بحاجة لذلك، من هنا بدأ رئيس البلدية باستغلال هذا التحفظ للتحريض والفتنة, وفتح قضية  جمعيات للحركة الاسلامية ,غير المدرجة على طاولة البحث اصلا, محاولا الخلاف بين اعضاء المعارضة.  وانا اقتبس أقواله : –  يجب فحص كل الجمعيات بدون استثناء وموجه بكلامه الى جمعية المجمع الاسلامي , حيث بدأت مشادات بينة وبين الاخوة من الحركة الاسلامية الزميل سعد عمشة و احمد عازم وحيث احضر رئيس البلدية رسالة رد من الداخلية على رسالة بلدية الطيبة للداخلية بهذا الشأن , فقال له الشيخ سعد عمشة اذا كان وجودنا غير قانوني فانا اطالبك بتنفيذ القانون اليوم قبل الغد وكفى تهديد وتضليل وكأننا نسرق او نخفي شيء , واردف قائلا لقد جئت اليك للبحث بهذا الموضوع عدة مرات وللأسف تهربت عدة مرات؟؟؟

عندها طلب السيد سامي ياسين ,وليس أي احد اخر كما ورد في بيان البلدية زورا, ان ينزل الموضوع عن طاولة البحث ,بعد ان رأى ان رئيس البلدية يحاول دق الاسافين بين ابناء البلد الواحد وليس مصلحة البلد كما يدعي .

اهلنا الكرام

اننا في الجبهة وفي التحالف الطيباوي نرى نصب اعيننا مصلحة مدينتنا اولا ,دورنا في المعارضة ومن موقع المسؤولية ان نهتم بأن تدار البلدية ادارة سليمة ,والحفاظ على المال العام ,سنقف مع ادارة البلدية ان فعلت ذلك ,ولن يردعنا احد بانتقادها وتصويبها ان لم تفعل .

وسنعمل ذلك بموضوعية ودون تسليف او تضليل  او مواربة , هذه الامانة والمسؤولية التي حملنا اياها اهلنا” الى هنا بيان جبهة الطيبة الذي وصلنا.
موقع الطيبة نت سيحفظ حق كل من يرغب بالتعقيب على البيان.

‫7 تعليقات

  1. متى سنخرج عن ديكتاتوريتنا!!!!
    والى متى سنقدس الرئيس!!!
    الى متى سنقول الحق ونحرص على المصلحة العامة!!!!
    بما نختلف عن زعماء الدول العربية!!!!!

  2. كل الاحترام هكذا يجب ان تكون معارضة فعالة, ولولاكم لشطحوا بلا حدود في البلدية. وكذلك يجب عدم الوقوف في نطاق التوجه للاعلام والرأي العام في البلد وانما يجب في بعض الأحيان التوجه لوزارة الداخلية ومراقب الدولة وأيضا للقضاء اذا ما لزم الامر.
    ولكل المعقبين من طرف رئيس البلدية لا تحملونا جميلة بكم من شارع اتزفت ولا بمسار المشي, لانه هذه لاتعد مشاريع وانما بديهيات في مدينة في دولة تعد من الدول المتقدمة. المشاريع هي بناء مدارس, بناء مستشفيات, بناء مسارح, بناء ملاعب, بناء برك سباحة, تطوير منطقة صناعية, بناء حدائق ومتنزهات عامة, توفير مواقف للسيارات, تصليح شارع 444…..فكفاكم سخافة ومهزلة

  3. المعاضه ممنوعه في بلاد العرب …. زينا زي باقي بلاد الجرب .
    ممنوع معارضه الرءيس القديس….وكل معارض هو اكيد دسيس.
    بتتهزوا على الدول العربيه …..وانتو اجهل منهم واكثر شويه ..

  4. عضو البلدية السيد سامي ياسين هو العضو المعارض للمصلحة العامة وجميع ما يطالب به قانوني اتفاقية المياه مع اتحاد عارة هي عين الصواب واغلبية مواطني الدولة يطالبون بعدم الانضمام وإلغاء الاتحادات الا رئيس الطيبة وأعضاء الائتلاف ومعروف للجميع لماذا ومطالبة عضو الجبهة بارك الله به بان تكون القرارات شفافة وان تكون قانونيو وكشف مصاريف الطيبة ماركت وفحص قانونية التوظيفات ومنع توظيف الأقارب في البلدية والمؤسسات التابعة لها وعدم القيام بعمل الكومبينات مع الشركات المفعلة لمدرسة عتيد وتوظيف أبناء العائلة الحاكمة بالشركة لنقلهم للمدرسة مستقبلاً وتوظيف أبناء العائلة الخوات والقريبات بنفس المدرسة وتوظيف أقارب واخوة الرئيس في البلدية وباقسام ومؤسسات تتبع للبلدية وعدم توظيف شخصيات بوظائف إدارية كبيرة رؤوساء اقسام والمدارس الثانوية لات دار كما يطلب والكثير من الطلاب ومن المعلمين يتغيبون هم واغلبية الموظفين عن العمل !
    على رئيس البللدية ان يرى بوظيفته وظيفة تكليف وليست وظيفة تشريف وان يقوم بالواجب المطلوب منه وان لايرى بوظيفته فقط من اجل توظيف أبناء العائلة والائتلاف وان يقوم بنزع وإخراج التوظيفات والتعينات الغير قانونية وان يرمي جانبأً موظفي الخواة والعلام السفلي والذين بدل قيامهم بالعمل يدمرونه وييثون خرابأ به !
    المطلوب من الرئيس ان يكون واقعياً وان لايعتمد على الخراف والادعاءات الفارغة !
    تذكر انه سبق وان قاتل الوزراء عن احد ارؤوساء ! للطيبة اذا اردتم التعلم اذهبوا اليه وتعلموا منه!
    أبناء وأهالي الطيبة مرت عليهم شخصيات كلامية كثيرة فانت لاتحضر أي شيء جديد غير الكلام والكلام !
    اله اكثر ويكثر من أعضاء فعالين مثل العضو سامي ياسين امد الله بعمره ووفقه من اجل الطيبة والطيباويون والله يسكت الأعضاء الذين باعوا انفسهم للشيطان ومن اجل المصلحة الذاتية الضيقة والمصلحة التي لاتنفع احد يوم الحشر ويوم المحاسبة !

  5. لقد تعودنا على عدم الشفافيه من هذه الإداراه ،اداره المحسوبيات والتدليس اداره باعت مياهنا ولوثت هوائنا وتصرف أموال البلد كيفما تشاء دون رقيب أو حسيب يا ريت يا اخ سامي لو توجهتم للجهات المخوله لفحص مثل هذه التجاوزات من تعيينات سياسية ووعود انتخابية ومشاريع توزع هنا وهناك دون رقيب وحسيب

  6. الى السيد الرئيس شعاع والى سامي يا سامي ظلك انتقد من هنا حتى بلاد الواق واق لانكم ساهمتم بتخريب البلد سابقا تيجيش اتعلمنا الوطنية الي عملو الرئيس للبلد ولا رئيس بلدية عملهن بناء مدارس وتعبيد شوارع ومسار خلص بكفي فلسفة انا بوعدك انه مش رايح انتخب القائمة المشتركة بسبب الجبهة الوططططنننييية تاعتك ظلك انتقد لانه شعاع تاج راس الطيبة الا انت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *