أخبار عالمية

تحطم طائرة تركية فوق مناطق مأهولة يودي بالعشرات

طائرة شحن تركية تتحطم في مساكن المواطنين قرب مطار بشكيك في قرغيزستان وتدمر عددا من البيوت على اهلها

tn_93580985_hi037294945
طائرة الشحن المتحطمة. وكالات.

لقي 32 شخصا على الأقل مصرعهم بينهم ستة اطفال، اليوم الاثنين، في تحطم طائرة شحن فوق عدد من المساكن قرب مطار بشكيك في قرغيزستان.

وقال وزير الصحة القرغيزي ” ان عدد القتلى ارتفع الى 32، بعد حصيلتين أوليتين اشارت الاولى الى سقوط 15 قتيلا وتحدثت الثانية عن 20 قتيلا”. ولفتت مصادر طبية إلى ” أن هناك ستة اطفال بين الضحايا”.

وقال المسؤول في وزارة الحالات الطارئة محمد سفاروف ردا على سؤال لإذاعة محلية، ” انه عند الساعة 7,40 (01:40 بتوقيت غرينتش) تحطمت طائرة شحن تابعة لشركة تركية قادمة من هونغ كونغ (الصين) إثر اقترابها من مطار ماناس في بشكيك، بسبب سوء الاحوال الجوية”.

واشارت المتحدثة باسم الوزارة الى ” انه دمر 15 منزلا على الاقل” فيما قال شاهد عيان رفض ذكر اسمه ” ان الطائرة تحطمت فوق المنازل ما ادى الى مقتل عائلات بكاملها”. واضاف “لم يبق شيئا من المنازل. قتل الناس مع كل افراد عائلاتهم واولادهم، وكان اشخاص كثيرون لا يزالون نياما”.

وبحسب وسائل اعلام قرغيزية تحطمت الطائرة قرب بلدة داتشا- سو القريبة من مطار عاصمة هذا البلد الفقير في اسيا الوسطى. واشارت وكالات الانباء الى ” ان طائرة الشحن تشغلها شركة الخطوط الجوية التركية تركيش ايرلاينز”.

وتوجه نائب رئيس الوزراء محمد علي ابولغازييف الى مكان الحادث يرافقه كل من وزير الاحوال الطارئة ووزير النقل، بحسب بيان للحكومة. وألغى الرئيس القرغيزي الماظ بيك اتمباييف زيارته الى الصين وعاد الى بشكيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *