2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة تستنكر بشدة إقدام السلطات الاسرائيلية على هدم البيوت في قلنسوة

بلدية الطيبة تصدر  بيانا بعنوان “الوجع واحد والقضية قضية شعب بأكمله” اعربت من خلالها عن استنكارها إقدام السلطات الاسرائيلية على هدم البيوت في قلنسوة.

tnWhatsApp Image 2017-01-10 at 7.08.30 PM

اصدرت اليوم الثلاثاء،  بلدية الطيبة بيانا بعنوان “الوجع واحد والقضية قضية شعب بأكمله” اعربت من خلالها عن استنكارها إقدام السلطات الاسرائيلية على هدم البيوت في قلنسوة.

وجاء في البيان ما يلي: بلدية الطيبة بادارتها وكامل هيئاتها يستنكرون ويدينون بشدة اِقدام السلطات الاسرائيلية على هدم البيوت في مدينة قلنسوة الجارة، إذ نتضامن مع أهلنا فيها ونقف إلى جانبهم في محنتهم، محنة مجتمعنا العربي برمته. إنها لقضية وطن بأكمله، إذ يستغلون ما هم أسبابه، فالعربي لا يُولد هاويا بالجينات البناء غير المرخص، بل مجبر أخاك لا بطل، فما أقدمت عليه آليات الهدم اليوم هو تبيطق وتكريس لسياسة الحكومة اليمينية التضيقية الممنهجة المعلنة أهدفها بشكل جلي وصلف والتي نرفضها جملة وتفصيلا. سياسة تدفع باصحاب الأرض الأصليين وملاكها للبناء غير المرخص على أراضيهم لتأتي آليات الاقتلاع والهدم وتساوي البيوت والأرض.
نحن نرفض أن يُحاور المواطن بالجرافات ونطالب الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها، وأن تعمل على اِيجاد حلول عقلانية مقبولة على جميع الأطراف. فهل يُعقل أن تتحطم وتُسحق مساواتكم تحت آلياتكم ومجنزراتكم.

الأهالي الكرام، نحن جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع والوطن ومركباته، لهذا بلدية الطيبة تضامنا واستنكارا تلتزم بقرار لجنة المتابعة العليا القاضي بالاضراب وترى به خطوة نضالية أولى ضد سياسة هدم البيوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى