3أخبار محلية

التامين الوطني يستجيب لذياب ويفتتح فروعا بالبلدات العربية

دائرة تعميق المساواة في الهستدروت اعلنت ان مؤسسة التامين الوطني استجاب اخيرا لطلب النقابي سهيل ذياب رئيس الدائرة وفتحت فروعا بعدد من البلدات العربية

tn1
النقابي سهيل ذياب. تصوير دائرة تعميق المساواة

قرر الاجتماع العام لمجلس مؤسسة التامين الوطني الاخير فتح فروع للتامين الوطني في كل من باقة الغربية، الطيرة، كفر قاسم واللد، خلال العام الحالي 2017، وجاء هذا القرار بناء على طلب النقابي سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت وعضو المجلس العام للتامين الوطني.

وكان البروفسور مور يوسف- مدير عام مؤسسة التامين الوطني قد ابلغ النقابي سهيل دياب خطيا بهذا القرار.

وقد تطرق البروفسور مور يوسف بنفس الرسالة الجوابية لعدة مواضيع اخرى تم طرحها من قبل دياب منها تعديل مخصصات البطالة، الشيخوخة، والاعاقة، بحجم 390 مليون شاقل بهدف تخفيض نسبة الفقر ب %4، حيث تم قبول الفكرة واحالتها الى الدراسة المستفيضة واحضارها للإقرار بعد دراستها.

كما وتجاوبت المؤسسة مع طلب دياب بفتح مشروع ” يد موجه ” في مدينة الناصرة خلال العام 2017.

اما حول موضوع التمثيل العربي في مؤسسة التامين الوطني فقد اعترف مدير عام المؤسسة بان الوضع الحالي غير مقبول ويجب تحسينه، اذ لا يعقل ان يبقى فقط مندوبين اثنين عربا في مجلس المؤسسة من اصل 58 عضوا (أي اقل من %0.5 ).

واعرب مور يوسف عن حاجته للمساعدة والتعاون بشأن تحصيل حقوق مصابي حوادث العمل من العمال الفلسطينيين من المناطق المحتلة العاملين في اسرائيل، وذلك بسبب قلة الصلة معهم واحيانا انعدامها، الأمر الذي يمنع تحصيل حقوقهم كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى