اسرائيل: عملية القتل في حيفا دوافعها قومية

الادعاء العام في منطقة حيفا سوف يقدم لائحة اتهام الأحد بحق شاب فلسطيني من مدينة حيفا، على خلفية قتل الاسرائيلي جاي كفري ومحاولة قتل الحاخام يحيال ايلوز على خلفية قومية.

وفقا لما قدمه المدعي العام الاسرائيلي لمنطقة حيفا أمام المحكمة الاسرائيلية في المدينة فأن دوافع عملية القتل التي جرت بداية هذا الشهر قومية وليست جنائية.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الخميس فأن الادعاء العام في منطقة حيفا سوف يقدم لائحة اتهام الأحد بحق شاب فلسطيني من مدينة حيفا، على خلفية قتل الاسرائيلي جاي كفري ومحاولة قتل الحاخام يحيال ايلوز على خلفية قومية، ووفقا للقوانين الاسرائيلية “لمحاربة الارهاب” سيتم توجيه تهم “القتل، محاولة القتل، مخالفات السلاح” .

يشار إلى أن اسرائيلي قتل بداية هذا الشهر جراء اطلاق النار عليه في مدينة حيفا وبعد مرور وقت قصير جرى اطلاق نار ليس بعيدا عن الموقع الأول وأصيب فيه اسرائيلي ثانية بجروح، وقالت في حينه وسائل الاعلام الاسرائيلي بأن دوافع عملية القتل جنائية، ولكنها سرعان ما تراجعت وبدأت تشير بأن دوافعها قومية، وبعد ايام سلم فلسطيني من مدينة حيفا نفسه للشرطة بعد اتهامات بأنه منفذ العملية.

Exit mobile version