أخبار محليةالأخبار العاجلة

اردان لشعاع: وزارتي قررت اقامة محطات شرطة في المجتمع العربي!

 اختتام أعمال مؤتمر الحكم المحلي والكيرن كاييمت في حدائق المعارض في مدينة تل أبيب،بمشاركة حاييم بيباس رئيس مركز الحكم المحلي،داني عطار رئيس مجلس إدارة الكيرن،وزير التربية والتعليم نفتالي بينت،وزير الرفاه الاجتماعي حاييم كاتس،وزير الأمن والامان الداخلي غلعاد اردان،وعدد من رؤساء السلطات المحلية العرب واليهود من كافة أنحاء البلاد.

2017-01-25-PHOTO-00000335

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من ميعاد كيوف ناطور، الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية، للإعلام العربي، ورد فيه ما يلي: أختتمت اليوم الاربعاء أعمال مؤتمر الحكم المحلي والكيرن كاييمت في حدائق المعارض في مدينة تل أبيب،بمشاركة حاييم بيباس رئيس مركز الحكم المحلي،داني عطار رئيس مجلس إدارة الكيرن،وزير التربية والتعليم نفتالي بينت،وزير الرفاه الاجتماعي حاييم كاتس،وزير الأمن والامان الداخلي  غلعاد اردان،وعدد من رؤساء السلطات المحلية العرب واليهود من كافة أنحاء البلاد.

وتطرق الوزير بينت خلال كلمته في ندوة التربية والتعليم، لموضوع المخيمات الصيفية لطلاب المدارس،مؤكداً أنه سيتم توسيعها قريبًا لتشمل طلاب صفوف الثالث والرابع وليس كما كان لطلاب صفوف الأول والثاني فقط.

وشارك الوزير بينت بمراسم منح جوائر الحداثة ووسام الحداثة المحلية لمركز الحكم المحلي،الشركة الاقتصادية ومركز المجالس الاقليمية للمبادرات.

وقال غلعاد اردان وزير الأمن الداخلي خلال ندوة بموضوع الأمن والأمان  أن وزارته قررت اقامة محطات شرطة في الوسط العربي، ولأول مرة منذ قيام الدولة تم تعيين لواء عربي في الشرطة هذا بحد ذاته.

رئيس البلدية يمكنه الإطلاع على كل التسجيلات

ورد الوزير أردان على ما قاله رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة أن الوزير سارع للإعلان لوسائل الإعلام بأن الحريق في حيفا هو على خلفية قومية، حيث أجاب أن هذا إختلاق ولم يحدث ذلك ورئيس البلدية يمكنه الإطلاع على كل التسجيلات، على العكس من ذلك فقد أصدرت تعليماتي للإستثمار في الوسط العربي، أي وزارة خصصت ميزانيات لتجنيد شرطيين من المجتمع العربي لصفوف الشرطة؟!.

وشهدت ندوة الرفاه اجواء ساخنة حيث هاجمت عضو الكنيست ميخال بيران وزير الرفاه حاييم كاتس بقولها أن الدولة تستغل العاملين الإجتماعيين يوميًا وتتركهم وحدهم لمصيرهم، وأن الإدعاء بعدم توفر ميزانيات سخيف جداً.

ورد وزير الرفاه حاييم كاتس أن الطريق لحل كل هذه التحديات هو لدى وزارة المالية،الأمر الذي اثار غضب عدد من العاملين الإجتماعيين الذين حضروا الجلسة.من جانبها طالب رئيس الحكم المحلي حاييم بيباس وزير الرفاه بتخصيص ميزانيات وملاكات جديدة للعاملين الإجتماعيين،حتى يتمكنوا من القيام بواجبهم على أكمل وجه .

وعبر بيباس عن سعادته بحدوث تغيير في الحكم المحلي بتقلد نساء وظائف كبيرة في السلطات المحلية ومنهن بوظيفة رئيس سلطة محلية،مطالبًا رؤساء السلطات المحلية مساواة المرأة مع الرجل واستيعاب النساء في العمل وتشجيعهن قُدما وللأمام

 2017-01-25-PHOTO-00000336

2017-01-25-PHOTO-00000337

2017-01-25-PHOTO-00000379

2017-01-25-PHOTO-00000417

2017-01-25-PHOTO-00000423

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى