أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ثانوية عتيد في الطيبة تحتضن فعالية توعوية بعنوان “الوالديّة وجيل المراهقة”

المدرسة الثانوية “عتيد” في مدينة الطيبة تنظم  مشروعًا توعويًا بعنوان “الوالديّة وجيل المراهقة” والذي هدف إلى إلقاء الضوء على التحديات والإشكاليات الواردة في العلاقات المتبادلة بين الأهل وأبنائهم المراهقين.

tn1 (1)

احتضنت المدرسة الثانوية “عتيد” في مدينة الطيبة اليوم السبت الموافق 17.12.16 مشروعًا توعويًا بعنوان “الوالديّة وجيل المراهقة” والذي هدف إلى إلقاء الضوء على التحديات والإشكاليات الواردة في العلاقات المتبادلة بين الأهل وأبنائهم المراهقين، وذلك من خلال تناول وتحليل جوانب معينة تتعلق في سيكولوجية المراهقة، ومن خلال تزويد المراهقين والأهل على حد سواء بآليات عملية وموضوعيّة لمواجهة هذه التحديات.

تضمن المشروع استضافة مدربين ومختصين نفسيين في مجال علم النفس والعلاقات الأسرية، بحيث تطرق كل منهم إلى الموضوع من زاوية مختلفة.

تخلل اليوم محاضرة للمدرب الأسري والمختص النفسي وهبي عامر بمثابة ورشة شارك فيها الأهالي والأبناء، والتي هدفت إلى توطيد وتمكين الحوار والتواصل بين الطرفين. إضافة للمحاضرة التي ألقاها المختص النفسي نهاد قاسم، والتي تمحورت حول قضايا العسر التعليمي وكيفية المواجهة المشتركة لهذه الظاهرة كما تحدثت السيدة ميادة ناصر- المرشدة في وزارة التربية والتعليم عن أهمية تمكين الطالب، تحفيزه ومضاعفة الدافعية لديه للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

جدير بالذكر أن المشروع تمّ بمبادرة من قسم التربية الاجتماعية في المدرسة بإشراف كل من المعلمات ريم مصاروة، أسماء جبالي و بادرة منصور، وبالتعاون مع المستشارة التربوية في المدرسة سهى قاسم والمركزة التربوية لمى حاج يحيى وبمساعدة نخبة من الطاقم المدرسيّ.

tn1 (2)

 

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

 

‫3 تعليقات

  1. اين الاهالي المدعوّون الذين لم يلبوا الدعوة؟ فالمحاضرة لاجلهم قبل كل طرف آخر.

  2. اين النخبة من طاقم المدرسة اين المربون اين بقية طاقم التربية الاجتماعية وبقية المستشارين والمستشارات اين مركزي الصفوف ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *