بلدية الطيبة: نضع اتفاقية المياه كاملة بين أياديكم جميعا للاطلاع عليها

⁠⁠⁠⁠⁠ بلدية الطيبة تعمم بيانا على وسائل الاعلام، بعنوان “الشفافية عنواننا”، تكشف من خلاله عن الاتفاقية التي ابرمتها مؤخرا، مع اتحاد مياه وادي عارة.

عممت بلدية الطيبة اليوم الاحد، بيانا على وسائل الاعلام، بعنوان “الشفافية عنواننا”، تكشف من خلاله عن الاتفاقية التي ابرمتها مؤخرا، مع اتحاد مياه وادي عارة.

وجاء في بيان بلدية الطيبة ما يلي:” من باب الشفافية المطلقة وبعد اكتمال جميع الإجراءات، فما نحن إلا مؤتمنون ولأننا نصون الامانات ولا يوجد لدينا ما نخفيه، ها نحن نضع الاتفاقية كاملة بين أياديكم جميعا للاطلاع عليها، وهي ليست حكرا على أحد أو لأحد. ولأن اِتفاقيات الانضمام إلى الاتحادات موحدة لجميع السلطات المحلية، نضع بين أياديكم أيضا اِتفاقية أخرى لفتح باب المقارنة وللوقوف على التعديلات التي تصب في الصالح العام، تمكنت من إدخالها الإدارة الحالية على الاتفاقية.

1- الانضمام للاتحاد هو أمر قانوني ملزم بموجب قانون اتحادات المياه والصرف الصحي “חוק תאגדי מיום וביוב תשס”א 2001”. وفقا للقانون المذكور، على السلطات المحلية الانضمام إلى اِتحادات مياه حتى موعد أقصاه 30.12.2017. وعليه، كل سلطة محلية لا تنضم إلى اِتحاد مياه سيُفرض عليها الانضمام بعد التاريخ المذكور أعلاه، وبعد موعد أقصاه 30.6.2016 لن تحصل على الهبات الضخمة، وبهذا تكون قد أهدرت فرصة الحصول على ميزانيات ضخمة وكبيرة لتطوير شبكات المياه والصرف الصحي، ميزانيات الطيبة بأمس الحاجة لها.

2- إتفاقية الانضمام إلى إتحادات المياه هي واحدة موحدة للجميع، ورغم ذلك بلدية الطيبة أصرت ونجحت بعد سجال اِدخال تعديلات وفقا لاحتياجات المدينة الخاصة على العقد أو الاتفاقية. (وهذا واضح من خلال الاتفاقيتين المعروضتين أمامكم). أما التعديلات التي تمكنت البلدية من اِجرائها على الاتفاقية وتصب في الصالح العام، فهي على النحو التالي:

أ‌. البلدية تمنح الاتحاد حقوق الاستخدام للأراضي المتواجدة عليها بئري البلدية بدلا من نقل ملكيتها للاتحاد وكما هو مذكور على سبيل المثال في الاتفاقيات الموحدة.

ب‌. بلدية الطيبة أضافت بنود على الاتفاقية، وهي تخدم أيضا المصلحة العامة وتأتي على النحو التالي:

1- تبليغ رقابه وتعاون وشراكة تامة.

2- تعاون هندسي كامل مشترك (للبلدية حق تقرير سلم أولويات العمل).

3- جودة الخدمات للمواطن (الاتحاد يلتزم بتقديم خدمات تليق بالمواطن الطيباوي طبقا للقانون).

3- كما ذكرنا، ملكية الابار باقية للطيبة، ما نُقل لملكية الاتحاد هو المعدات وما هو قابل للحركة والتنقيل (מטלטלן)، وبالمقابل لها حصلت بلدية الطيبة على أسهم ملكية بالاتحاد، ما يعني أننا ما زلنا مُلاك لما نُقل إلى الاتحاد وشريك أساسي بواسطة أسهم الملكية والشراكة. ونحن أصحاب ومُلاك الاتحاد بالأسهم المقررة.

مرفق للنشر: 1- نص القانون الملزم بالانضمام إلى اِتحادات المياه.

2- وثيقة توضح أنه على البلدية الانضمام قبل 30.6.16 إلى اِتحاد مياه حتى لا تهدر فرصة الحصول على الهبات.

3- اِتفاقية الشراكة والانضمام إلى اِتحاد مياه وادي عاره.

4- اِتفاقية أخرى للمقارنة.

للاطلاع على اتفاقية الناصرة اضغط هنا

Exit mobile version