3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

استطلاع: اين انت من انضمام الطيبة الى اتحاد مياه وادي عارة؟

بقيت بلدية الطيبة تحاول اقناع اهالي المدينة بأفضال الالتحاق باتحاد مياه وادي عارة على مدار عدة اشهر قبل ان يتلقى المواطن اول فاتورة ويقع في دوامة الاسئلة التي لا يجد لها اجابات.

tn1
قالت البلدية على لسان المسؤولين فيها في كل مناسبة، ان الانضمام الى “اتحاد مياه وادي عارة” سيعود بالمنفعة على البلدية وعلى المواطنين على حد سواء. واستعانت لبرهنة ذلك بالإشارة الى ملايين الشواقل التي ستكتنز بها خزنة بلديتنا لمجرد الانضمام. ومنها الحصول على 111 مليون شاقل هبة من الدوائر الحكومية، وفق القانون، وكذلك التخلص من الضريبة التي تدفعها البلدية سنويا وهي 9 ملايين شاقل لقاء ضخ المياه من الآبار الارتوازية المحلية وبيعها مباشرة للمواطنين.

وإذا لم تكن هذه الارقام كافية ليدوخ المواطن بها، فيضيف المسؤولون ان نحو 50% من مياه الطيبة كانت تذهب لغاية الآن هباءً بسبب “اختلاسها” عبر فتحات مياه مموهة، أي اكثر من 20 مليون شاقل سنويا تضيع من اثمان المياه، بعبارة اخرى بقاء مياه الطيبة تحت تصرف بلدية الطيبة تجارة خاسرة.

وفي المقابل، ما ان تلقى الاهالي اول فاتورة مياه بعد الانضمام حتى صاحوا “أعيدوا الى الطيبة مياهها… هذه سرقة في وضح النهار”.

لا يأبه المواطن إن كان ثمن المياه مدموجا مع تكلفة خدمة مياه الصرف الصحي ام انه منفصل، ما يهمه انه يرى بأم عينه ان ثمن المياه بات اغلى مما كانت عليه، وهو يرى الارقام بأم عينيه.

هنا يسجل اخفاق للبلدية، فإذا كانت الادارة على قناعة بأن الوضع الحالي بعد الانضمام اصبح افضل مما كان عليه من قبل، لماذا إذن لم تشن حملة توضيح شاملة كي لا يقع المواطن في حيرة من امره.

بالطبع هناك من كان يعارض هذه الخطوة لأسباب عديدة والآن يجد في هذا التذمر فرصة سانحة لتحقيق المكاسب السياسية، وهذا من حقه، فنراه يجر المتذمرين الى خندقه المناوئ لإدارة البلدية.

ولو أخذنا بما تقوله البلدية في هذا الشأن، فما السيء بحصول بلدية الطيبة على 111 مليون شاقل كمنحة لمجرد انضمامها لاتحاد مياه وادي عارة، ثم ما السيء بتوفير 9 ملايين شاقل سنويا ضريبة استخراج مياه جوفية، لماذا نغضب من وقف عملية “اختلاس” مياه البلد وتصل الى نصف كمية مياه الطيبة؟

بناءً الى ما ورد اعلاه نودج استطلاع رأي المواطنين في شأن انضمام الطيبة الى اتحاد مياه وادي عارة لنتعرف على مدى قناعة المواطنين بصواب هذا القرار من خطئه.

[poll id=”31″]

[poll id=”32″]

[poll id=”33″]

 [poll id=”34″]

‫8 تعليقات

  1. على البلد السلام لا حياة لمجتمع يحركه المال .نمتم نوم القبور واستيقظتم عند الفاتوره .

  2. اطالب بلدية الطيبة بالاستماع لاهل الطيبة . اهل الطيبة يرفضون الانضمام لاتحاد المياه واطالب الشرفاء بالبلدية امثال مالك عازم وغيرة رفض ابانضمام لهذا الاتحاد والا ستلعنكم الاجيال القادمة

  3. اتوقع ان تكون ثوره في هذه البلده ومن بعدها عودة اللجان المعينه .
    لكي يكونوا العائليين البغيضين سعداء

  4. قيل كل شيء على الرئيس نشر الاتفاقية ومناقشة بنودها.
    اهل الطيبة ككل هم من يقررون .
    كفاكم تلاعب بالطيبة . البلد مش بلد ابوكم تبيعوها زي ما عملو زمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *