أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمستشار القراء

لقاء مع مسؤول- المفتش السابق احسان بشارة يتحدث عن مفهوم التربية الخاصة أهدافها ومبادؤها

د. غادة إدريس مصاروة تستضيف ضمن برنامج “لقاء مع مسؤول”، الدكتور احسان بشارة، المفتش السابق للتربية الخاصة من قبل وزارة المعارف في لواء المركز، في لقاء يتمحور حول التربية الخاصة ودورها في مدارسنا.

خدمات التربية الخاصة تقدم لجميع فئات الطلاب الذين يواجهون صعوبات تؤثر سلبياً على قدرتهم على التعلم، كما أنها تتضمن أيضاً الطلاب ذوي القدرات والمواهب المتميزة، وتعليم التربية الخاصة هو حق لكل البشر بغض النظر عن أية معوقات قد تحول دون تعلمهم. سواء كانت جسدية أم عقلية مع إتاحة الفرص للطاقات الكامنة لدى البشر للظهور والريادة.

ويهدف موضوع والتربية الخاصة الى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وتكييف المناهج، وطرق التدريس الخاصة بهم، بما يتواءم واحتياجاتهم، وبما يسمح بدمجهم مع ذويهم من التلاميذ العاديين في فصول التعليم العام، مع تقديم الدعم العلمي المكثف لمعلمي التربية الخاصة ومعلمي التعليم العام، بما يساعدهم على تنفيذ استراتيجيات التعليم سواء للطلاب الموهوبين أو ذوي الإعاقات المختلفة.

حول هذا الموضوع وبمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يصادف يوم غد السبت الموافق 03.12.2016، استضافت د. غادة إدريس مصاروة ، الدكتور إحسان بشارة، المفتش السابق للتربية الخاصة من قبل وزارة المعارف ، في لقاء يتمحور حول التربية الخاصة ومدى فعالياتها في المدارس العربية وتطورها.

نترككم لمشاهدة هذا الحوار المصور..

لاستفساراتكم وتوجيه اسئلتكم يرجى التواصل معنا،  عبر البريد الالكتروني المدون ادناه، للنقلها للمسؤولين للاجابة عليها في الحلقات القادمة.

البريد الالكتروني:  [email protected]

روابط ذات صلة:

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق